مقالات رائجة

معلومات عن منصة ووردبريس WordPress

معلومات عن منصة ووردبريس WordPress

يعد WordPress أحد أفضل أنظمة إدارة المحتوى المتاحة (CMS). يتم استخدامه لإنشاء مواقع على الإنترنت دون أي خبرة برمجية سابقة. WordPress سهل الاستخدام وهو أفضل استثمار لوقتك على الإنترنت. إنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر تم تصميمه في الأصل لإدارة المدونات ولكن يمكن استخدامه الآن لإدارة جميع أنواع المحتوى. موقعنا هو نسخة مستضافة من برنامج مفتوح المصدر، مما يسهل عليك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت.


ما هو WordPress؟

WordPress هو برنامج أو نظام أساسي مجاني ومفتوح المصدر تم إنشاؤه بهدف مساعدة الأشخاص في إنشاء مواقع الويب بسهولة. يستخدم WordPress الآن لإدارة جميع أنواع المحتوى وهو الخيار الأفضل لتصميم وإدارة الويب. إنه سهل الاستخدام وهو أفضل استثمار لوقتك على الإنترنت.


مقارنة بين WordPress.com و WordPress.org

هناك العديد من الاختلافات بين WordPress.com و WordPress.org، لكن المعايير الستة الرئيسية المهمة هي التكلفة والتحكم والاستضافة والصيانة والأمان والدعم.

يعد WordPress.com نظامًا أساسيًا مجانيًا بخيارات تخصيص محدودة، بينما يعد WordPress.org نظامًا أساسيًا مستضافًا ذاتيًا يمنح المستخدمين تحكمًا كاملاً في مواقعهم. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب احترافي، فعليك بالتأكيد استخدام WordPress.org.

باستخدام WordPress.org، يتعين عليك الدفع مقابل الاستضافة وأسماء النطاقات بشكل منفصل. ومع ذلك، هذا يعني أيضًا أنه يمكنك تثبيت أي مكونات إضافية أو سمات تريدها دون قيود. بالإضافة إلى ذلك، فأنت مسؤول عن صيانة الموقع وأمنه. في حين أن هذا قد يبدو وكأنه يتطلب الكثير من العمل، إلا أنه من السهل جدًا إدارته إذا كنت تستخدم الأدوات المناسبة.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في إعداد موقع WordPress الخاص بك أو واجهت أي مشاكل على طول الطريق، فهناك مجتمع دعم واسع متاح 


ميزات WordPress

يعد WordPress نظامًا أساسيًا بسيطًا ومرنًا وسهل الاستخدام، مع ميزات أساسية بما في ذلك إدارة الوسائط وتحسين المحرك وواجهة سهلة الاستخدام. WordPress هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر يمكن لأي شخص استخدامه لإنشاء موقع ويب أو مدونة. يعد WordPress خيارًا شائعًا للشركات والأفراد الذين يرغبون في إنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي دون الحاجة إلى استئجار مطور ويب. تتضمن بعض أفضل ميزات WordPress مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية والسمات، بالإضافة إلى سهولة استخدامها.


كيف تستخدم WordPress؟

يعد WordPress أداة رائعة لأي شخص يتطلع إلى إنشاء موقع ويب أو مدونة. إنه سهل الاستخدام ويمكن أن يكون مجانيًا تمامًا. WordPress هو أيضًا برنامج مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص المساهمة في تطويره. هناك مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية المتاحة لـ WordPress، والتي يمكن استخدامها لإنجاز مجموعة متنوعة من المهام.


تسعير WordPress

WordPress هو نظام إدارة محتوى شائع (CMS) يمكّنك من إنشاء موقع ويب أو مدونة من البداية، أو تحسين موقع موجود. WordPress مجاني للاستخدام، وهناك الآلاف من السمات والإضافات المتاحة لتخصيص موقعك. بينما WordPress نفسه مجاني، هناك تكاليف مرتبطة باستضافة موقع الويب الخاص بك، وشراء اسم المجال، واستخدام السمات المميزة والمكونات الإضافية. 

يعد موقع WordPress.com خيارًا شائعًا لمن يبحثون عن نظام إدارة محتوى مجاني. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه بينما يتيح لك WordPress.com إنشاء موقع ويب مجانًا، إلا أن هناك قيودًا على ما يمكنك فعله بموقعك. على سبيل المثال، لا يمكنك تثبيت السمات أو المكونات الإضافية الخاصة بك، وأنت مقيد بميزات وخيارات تصميم معينة. بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن موقع الويب الخاص بك إعلانات من WordPress.com، ولن تتمكن من الاستخدام المخصص


بدائل WordPress.com

ووردبريس دوت org هو أفضل بديل لـ WordPress العادي من أجل البساطة. BigCommerce هو خيار رائع للشركات التي ترغب في إنشاء متجر خاص بها عبر الإنترنت وتحسين معدل التحويل الخاص بك. استكشف بعض البدائل المتاحة كـ WooCommerce والتي يمكنك الاعتماد عليها لبناء متجرك عبر الإنترنت بدون خبرة في التكويد.


5 أسباب لاستخدام WordPress.org

1. WordPress مجاني ومفتوح المصدر.
2. WordPress سهل الاستخدام.
3. WordPress متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من مواقع الويب والتطبيقات.
4. يحتوي WordPress على مجتمع كبير من المستخدمين والمطورين الذين يعملون دائمًا على تحسين البرنامج.
5. يتطور WordPress باستمرار ويضيف ميزات جديدة، مما يجعله منصة أفضل لتطوير وتصميم مواقع الويب.


فوائد WordPress

WordPress هو برنامج مفتوح المصدر يمكن لأي شخص استخدامه مجانًا تمامًا لإنشاء موقع ويب أو مدونة. إنه محمّل بالميزات التي تجعله أداة قوية لبناء مواقع الويب. WordPress سهل الاستخدام، ويحتوي على مجموعة كبيرة من القوالب والمكونات الإضافية، وهو قابل للتخصيص بدرجة كبيرة. هذه الميزات تجعل WordPress منصة مثالية لبناء مواقع الويب.


كيفية إنشاء مشاركتك الأولى في WordPress

بافتراض أنك بدأت بموقع WordPress جديد تمامًا، فإليك الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لإنشاء أول منشور في المدونة:

1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع WordPress الخاص بك.
2. في القائمة اليمنى، مرر مؤشر الماوس فوق "المشاركات" وانقر على "إضافة جديد".
3. امنح رسالتك عنوانًا وابدأ في الكتابة في مربع النص الكبير.
4. عندما تكون جاهزًا، انقر على "نشر" في القائمة اليمنى.

وهذا كل شيء! لقد قمت الآن بإنشاء أول منشور مدونة لك على WordPress.

خاتمة

يعد WordPress أداة رائعة لإنشاء المدونات والمواقع الإلكترونية. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على مجموعة واسعة من الميزات التي تجعله خيارًا رائعًا لأي شخص يتطلع إلى إنشاء موقع ويب أو مدونة. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل استخدام WordPress. أولاً، من المهم التأكد من أن موقعك على الويب أو مدونتك تتماشى مع أحدث التقنيات. ثانيًا، يمكن أن يكون WordPress خيارًا رائعًا للشركات، ولكن من المهم أن تتذكر أنه ليس دائمًا الخيار الأفضل لكل شركة. ثالثًا، في حين أن WordPress سهل الاستخدام، لا تزال هناك بعض الأشياء التي يجب تعلمها قبل استخدامه. بشكل عام، يعد WordPress أداة رائعة لإنشاء مواقع الويب والمدونات، ولكن من المهم مراعاة حدوده قبل استخدامه.


ووردبريس المجاني


ووردبريس المدفوع


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -