مقالات رائجة

تاريخ منصة تويتر الأمريكية

تاريخ منصة تويتر الأمريكية


منصة أمريكية بإمتياز وهي أحد وسائل التواصل الإجتماعي المشهورة حاليا.. وتختلف عن الفيسبوك والشات والمواقع الأخرى بخاصيات شبه مختصرة .. 

تويتر

في عالم الأنترنت دائما المبدع هو من يتسلق القمة 

لكن بالنسبة ل Twitter  له طبع خاص .. حيث في البداية من ولادته كان يجمع الطبقة الغنية و السياسيين و وزراء و حتى رؤساء الدول ورجال أعمال مميزين فتطور الوضع الى زيادة منخرطيه من أجل التعارف مع الأشخاص المهمين أو المشهورين ..


متى ولد موقع التويتر .. ؟ 

تأسست منصة التويتر كموقع للتواصل داخل أمريكا في مارس عام 2006 متزامنا مع منصة الفيسبوك بقليل ، وقد إشتغل بالتحديد في يونيو من نفس السنة وبدأ ينتشر خارج أمريكا كمنصة تعارفية وتجارية بنسخ الروابط الاعلامية أو التجارية  مع تغريدة لا تتجاوز 280 حرف ، والتغريدة هنا نص في مقدمة المنشور ومحدود الكلمات وتسمى بتغريدة بالعربية أو تويت بالانجليزية و تسمى بخدمة التدوين المصغر .

من أسس موقع التويتر twitter ؟ 

الخبراء و المطورون : 

نوح غلاس  

إيفان وليامس 

جاك دورسي   

بيز ستون  

إنهم أبطال ومؤسسي موقع التويتر 

بين 2006 الى غاية 2012 إكتسح موقع twitter معظم البلدان في العالم وتجاوز عدد مستخدميه الى 100 مليون منخرط و أصبح معدل التغريدات التي إكتسبها الموقع من خلال برنامج للاحصائيات مايزيد عن 300 مليون تغريدة في اليوم ... 

ومنذ 2012 تم تحديث للغات عبر العالم وإضافة اللغة العربية ، وبذالك إستقطب تويتر جمهورا جديدا من منخرطي آسيا و شمال افريقيا، فأصبح بذالك في سنة واحدة وراء هذا التحديث 2013 الى مليار و نصف في مجال خدمة البحث على الموقع كل يوم 

في عام 2016 أصبح زوار تويتر ومنخرطيه الى 380 مليون منخرط وخصوصا في انتخابات الرئاسة الأمريكية لسنة 2016 وسيسأل القارئ 380 مليون نشط على الموقع شهريا قليلة .. !

نعم قليلة و فعالة و بسبب شروط الخصوصية و بعض الدول تم فرض عليهم الرقم الدولي لفتح الحساب لكي لايختلط الملح بالسكر .. يعني تويتر ليس ترفيهيا مثل المواقع الاخرى ، فنشطاء الموقع هم لايبحثون عن التفاهة أو الاحداث اليومية بالتفاصيل .. فقط رابط منه سيحولك تويتر الى موقع آخر من اجل التفاصيل سواء كان يوتيوب او فيسبوك أو كيورا ...

فالتويتر كما دكرنا من قبل يجمع الكتاب و المدونين و السياسيين وضباط و أصحاب السلم الاعلى و تكون التغريدة التي يضعونها مختصرة و مفيدة و هادفة ويتم إعادة التغريدة إذا كانت مهمة مع إضافة لايك لها أو الجواب في قسم التعليقات تحت المنشور .. 

إذن ليس بعدد المنخرطين يقاس الموقع ، بل بعدد النشطاء العاملين يوميا . ويعرض أخبار الساعة في الحال ، ومختصرة سواء بصورة أو تنزيل مقطع قصير أو تغريدة مع هاشتاك #  يخص صنف الأحداث أو المتداول في اللحظة . 

ولا غرابة في أن twitter  وقع لها مثل ما وقع للانستغرام و الواتساب من طرف فيسبوك و ايضا يوتيوب من طرف جوجل


 فقد تم الإستحواذ على موقع التويتر من رجل أعمال يدعى إيلون ماسك و قد إشترى المنصة ب 44 مليار دولار أمريكي  في هذه السنة 2022 يوم 25 ابريل ،إنها صفقة قاسية و ننتظر ماهو التحديث الأخير الذي سيقوم به موقع تويتر بعد بيعه، أو ربما سيتم تجميده كي لاينافس المواقع الاخرى .. وربما سنرى مفاجأة في الأشهر القادمة من إيلون ماسك صاحب الموقع حالياً 

الإطلاع على الموقع الرسمي لتويتر


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -