مقالات رائجة

شركة سامسونج الضخمة 

حققت شركة Samsung نجاحًا كبيرًا على مر السنين وهي الآن واحدة من أكبر منتجي الأجهزة الإلكترونية في العالم. إنهم متخصصون في إنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية، من الهواتف المحمولة والهواتف الذكية إلى أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية. يقع المقر الرئيسي للشركة في سيول، كوريا الجنوبية ويعمل بها أكثر من 300000 شخص حول العالم. تعد Samsung قصة نجاح عالمية حقيقية، مع منتجات مشهورة في جميع أنحاء العالم.

التاريخ الحديث

Samsung هي مجموعة كورية جنوبية متعددة الجنسيات تضم العديد من الشركات التابعة، ومعظمها متحد تحت علامة Samsung التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تكتل أعمال). معنى كلمة سامسونج الكورية هو "تريستار" أو "ثلاث نجوم". تأسست الشركة في عام 1938 من قبل Lee Byung-chul كشركة تجارية. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة سامسونغ بمدينة سيول، ولديها عمليات في حوالي 80 دولة وتوظف حوالي 308.745 شخصًا. إنها ثاني أكبر شركة في العالم لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات، بعد شركة Apple Inc.، وأكبر شركة مصنعة للهواتف المحمولة في العالم من حيث مبيعات الوحدات، اعتبارًا من أكتوبر 2017. في عام 2017، احتلت Samsung Electronics المرتبة الثامنة في قائمة Fortune Global 500 من أكبر الشركات في العالم.

خلال الثمانينيات والتسعينيات، تنوعت Samsung في العديد من المجالات المختلفة. أنشأت الشركة العديد من الشركات التابعة والشركات التابعة في الخارج بما في ذلك Samtron (1984) و Samsung Semiconductor & Telecommunications (1988) و Samsung Heavy

المنتجات والخدمات

شركة Samsung هي شركة إلكترونيات كورية جنوبية كبيرة وناجحة ومتعددة الجنسيات. يقع مقرها الرئيسي في Yeongtong-gu، Suwon، وقد أسسها Lee Byung-chul في عام 1938 كشركة تجارية. تنوعت الشركة منذ ذلك الحين في مجالات تشمل الأغذية والإلكترونيات والإصلاحات. شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة هي أكبر شركة مملوكة لمجموعة سامسونج العملاقة. تتخصص الشركة في إنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والخدمات اللوجستية العامة. توفر Samsung خدمات إصلاح الأجهزة الإلكترونية بالإضافة إلى الاستشارات العامة وخدمات الاتصالات. تقدم الشركة أيضًا استرداد نقدي بنسبة 10 ٪ عبر جميع منتجاتها وخدماتها.

شؤون الشركة

احتلت شركة سامسونج العملاقة للتكنولوجيا الكورية الجنوبية عناوين الأخبار كثيرًا مؤخرًا، وكان معظمها يتعلق بخط الشركة المثير للإعجاب من هواتف Galaxy الذكية. أحدث إصدار في هذا الخط هو Galaxy Mega، والذي يجمع بين أفضل ميزات كل من الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي. يحتوي الجهاز على شاشة كبيرة بحجم 6.3 بوصة عالية الدقة، مما يجعله مثاليًا لمشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو تصفح الويب أو ممارسة الألعاب. كما أن لديها كاميرا بدقة 8 ميجابكسل تلتقط صورًا وفيديوهات رائعة.

الصراعات المالية

واجهت Samsung Electronics العديد من التحديات خلال السنوات القليلة الماضية. تكافح الشركة لمواكبة منافسيها، وقد حوصر سهمها في نطاق منذ بداية العام. كانت أرباح سامسونج التشغيلية للربع الثاني أقل من التوقعات، حيث أدى ارتفاع التضخم إلى تراجع طلب المستهلكين. تواجه الشركة أيضًا معركة شاقة مع منافسين مثل Apple و Huawei.

ومع ذلك، تمكنت Samsung من تحقيق أداء جيد بفضل تواجدها القوي في كل سوق رئيسي. تشتري الشركة المزيد من السندات المحلية مع كومة السيولة النقدية البالغة 60 مليار دولار مع تزايد تردد البنوك المحلية في زيادة أعباء ديون الشركات. الأزمة المالية لشركة Samsung واتصال توتال في ديسمبر 2017، الرئيس التنفيذي لشركة Samsung Heavy Industries، SHI، بارك داي يونغ

بشكل عام، تعد Samsung شركة متعددة الجنسيات واجهت العديد من التحديات خلال السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك، لا تزال الشركة قادرة على البقاء واقفة على قدميها بفضل وجودها القوي في كل سوق رئيسي.

عودة إلى الربحية

على الرغم من انخفاض الأرباح في عام 2019، عادت شركة Samsung Electronics إلى الربحية في عام 2020. ويرجع الفضل في ذلك إلى المبيعات القوية للهواتف المحمولة التي يقودها خط الهواتف الذكية Galaxy الرائد. بالإضافة إلى ذلك، استقرت أسعار الرقائق، مما ساعد سامسونج على تحقيق الأرباح. تستفيد الشركة أيضًا من الطلب القوي على الأدوات الاستهلاكية. اجتمعت كل هذه العوامل لمساعدة Samsung على العودة إلى الربحية.

أشخاص مرموقون

سامسونج هي تكتل ضخم حقًا يتواجد في جميع أنحاء العالم ويعمل به ما يقرب من 300000 موظف. تعد الشركة رائدة في مجال التكنولوجيا معترف بها دوليًا وأحد أفضل 10 عملاقين في مجال الإلكترونيات في كوريا الجنوبية. كانت الشركة أكبر شركة لتصنيع التلفزيونات في العالم منذ عام 2006، وأكبر شركة مصنعة للهواتف المحمولة في العالم منذ عام 2011. كما أدين الوريث والمدير الفعلي لي جاي يونغ بصفته مديرًا تنفيذيًا لها. Harman International و SmartThings و LoopPay و TeleWorld Solutions و Novaled هي شركات كبرى مملوكة لشركة Samsung.

رابط موقع سامسونغ


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -