مقالات رائجة

قصة إطلاق محرك البحث الضخم جوجل

قصة إطلاق محرك البحث الضخم جوجل 


يعد بحث Google محرك بحث على الويب ومنتج Google الأساسي. يتلقى أكثر من 3 مليارات طلب بحث يوميًا.

إن بحث جوجل، الذي يشار إليه أيضًا باسم بحث الويب من Google ببساطة، هو محرك بحث على الويب تم تطويره بواسطة Google. إنه محرك البحث الأكثر استخدامًا على شبكة الويب العالمية، حيث يتعامل مع أكثر من ثلاثة مليارات عملية بحث كل يوم.

هو محرك البحث الأكثر استخدامًا على شبكة الويب العالمية. يقدم عشرات الخدمات المجانية التي تناسب المستخدم العربي. يعد محرك بحث Google أشهر محرك بحث حول العالم. يتم استخدامه في أكثر من 88٪ من عمليات البحث عبر الإنترنت. محرك البحث Google هو أداة قوية يمكنها مساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بسرعة وسهولة.

إنشاء شركة جوجل العالمية

تأسست Google في أيلول (سبتمبر) 1998 بواسطة لاري بيدج وسيرجي برين عندما كانا دكتوراه. طلاب في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا. يمتلكون معًا حوالي 14 في المائة من أسهمها ويسيطرون على 56 في المائة من قوة تصويت المساهمين من خلال الإشراف على الأسهم. قاموا بتأسيس Google كشركة خاصة في 4 سبتمبر 1998. تم طرح عام أولي (IPO) في 19 أغسطس 2004، وانتقلت Google إلى مقرها الرئيسي في ماونتن فيو، كاليفورنيا، الملقب بـ Googleplex. في مارس 1999، نقلت الشركة مكاتبها إلى بالو ألتو، موطنًا للعديد من الشركات الناشئة في وادي السيليكون.

قصة التأسيس

في عام 1996، طور اثنان من طلاب الدكتوراة في جامعة ستانفورد، وهما لاري بيدج وسيرجي برين، طريقة جديدة لترتيب صفحات الويب. أطلقوا عليه اسم "PageRank".
Page و Brin أسسوا شركة Google في عام 1998. كانت مهمتهم "تنظيم معلومات العالم وجعلها مفيدة وفي متناول الجميع."

تهيئة محرك البحث

محرك بحث Google هو الطريقة الأكثر شيوعًا للعثور على المعلومات على الإنترنت. تحسين محرك البحث، أو SEO، هي عملية تحسين موقع الويب بحيث يحتل مرتبة أعلى في نتائج بحث Google. هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين موقعك على الويب لـ Google، بما في ذلك:

1. استخدم عناوين وأوصاف غنية بالكلمات الرئيسية
2. استخدم محتوى غني بالكلمات الرئيسية
3. استخدم نص رابط غني بالكلمات الرئيسية
4. استخدم العلامات الوصفية الغنية بالكلمات الرئيسية
5. استخدم خرائط المواقع
6. استخدم ملفات robots.txt

النمو الهائل للشبكة العنكبيوتية

أدى النمو السريع للإنترنت والعدد المتزايد من المستخدمين إلى زيادة الطلب على محركات البحث على الويب. كان الحل المبتكر لـ Page and Brin هو تصنيف صفحات الويب عن طريق تحليلها بحثًا عن محتوى يمكن تحديده على أنه وثيق الصلة باستعلامات بحث محددة ثم تحديد الصفحات المرتبطة مرة أخرى بتلك الصفحات الأصلية ذات المحتوى ذي الصلة ("الروابط الخلفية"). أصبحت هذه العملية معروفة باسم "PageRank".

أتاح النمو السريع للإنترنت وخدمات الويب المرتبطة بها فرصًا جديدة لشركات مثل Google لتجميع كميات كبيرة من البيانات المستندة إلى الويب وجعلها قابلة للبحث عبر واجهات بسيطة.

جوجل فيما يخص الأعمال

Google My Business هي أداة مجانية وسهلة الاستخدام للشركات والمؤسسات لإدارة تواجدها عبر الإنترنت عبر Google، بما في ذلك البحث والخرائط. من خلال التحقق من معلومات عملك وتحريرها، يمكنك مساعدة العملاء في العثور عليك وإخبارهم بقصة عملك.

من خلال إثبات ملكية نشاطك التجاري والمطالبة به على "نشاطي التجاري على Google"، يمكنك مساعدة العملاء في العثور عليك ومعرفة المزيد عن نشاطك التجاري والاتصال بك.

يسهل "نشاطي التجاري في Google" عليك أيضًا نشر تحديثات حول نشاطك التجاري، مثل المنتجات أو الخدمات الجديدة والعروض الخاصة والأحداث.

إذا كان لديك موقع فعلي أو منطقة خدمة، فيجب أن تطالب بنشاطك التجاري على "نشاطي التجاري على Google". إذا لم يكن لديك موقع أو منطقة خدمة، فلا يزال بإمكانك إنشاء بطاقة بيانات لنشاطك التجاري لمساعدة العملاء في معرفة المزيد حول ما تفعله. في كلتا الحالتين، يمكن أن تساعد إضافة الصور ومقاطع الفيديو والمشاركات والمعلومات الأخرى إلى قائمتك في إبرازها في نتائج البحث على بحث Google والخرائط.

ما مزايا استخدام Google؟

هناك العديد من المزايا لاستخدام Google مما يجعله أفضل محرك بحث. أولاً، إنه سهل الاستخدام للغاية ويمكن لأي شخص استخدامه دون أي صعوبة. ثانيًا، يوفر الكثير من الخيارات للبحث المخصص مما يسهل العثور على ما تبحث عنه. ثالثًا، يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة جدًا ويغطي جميع الموضوعات تقريبًا. أخيرًا، يتم تحديثه باستمرار حتى يتمكن المستخدمون دائمًا من الوصول إلى أحدث المعلومات.

كيف يمكنني استخدام Google؟

بافتراض أنك تريد دليلًا تفصيليًا حول كيفية استخدام Google:

1. افتح متصفح الإنترنت واكتب www.google.com في شريط البحث.
2. اكتب ما تريد البحث عنه في شريط البحث الرئيسي. على سبيل المثال، إذا أردت التعرف على تاريخ Google، فاكتب "history of Google" في شريط البحث.
3. اضغط على Enter أو انقر فوق رمز العدسة المكبرة. سيؤدي هذا إلى عرض قائمة بالمقالات ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك التي تطابق مصطلح البحث الخاص بك.
4. قم بالتمرير خلال النتائج وانقر على النتيجة الأكثر صلة بما تبحث عنه. سينقلك هذا إلى موقع الويب حيث يمكنك قراءة المزيد حول موضوع اهتمامك!


ما هي بعض النصائح لاستخدام Google؟

إذا كنت تريد تحقيق أقصى استفادة من Google، فهناك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك. أولاً، عندما تبحث عن جملة كاملة، تأكد من كتابة الجملة بأكملها دون أي إضافات. سيساعدك هذا في الحصول على نتائج أكثر دقة. ثانيًا، يمكنك استخدام أداة فحص الأمان للمساعدة في حماية حساب Google الخاص بك. يستغرق هذا بضع دقائق فقط ويمكن أن يقدم لك نصائح مهمة حول كيفية الحفاظ على أمان حسابك. أخيرًا، تذكر أنه يمكنك استخدام علامات الاقتباس لتضييق نتائج البحث والعثور على ما تبحث عنه بالضبط. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك التأكد من حصولك على أقصى استفادة من Google.


ما الذي يجب أن أكون على علم به عند استخدام Google؟

عند استخدام Google، يجب أن تكون على دراية ببعض الأشياء للتأكد من أنك تستخدم الخدمة بأكثر الطرق فعالية ممكنة. أولاً، يجب أن تتأكد من أن المحتوى الذي تنشره سريع وسهل الاستخدام على جميع الأنظمة الأساسية. ثانيًا، يجب عليك حماية حساب Google الخاص بك بكلمة مرور آمنة ومعلومات صالحة. أخيرًا، يجب عليك التأكد من اتباع القواعد من أجل الحفاظ على بيئة تحترم الجميع. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك زيادة فعاليتك عند استخدام Google.

من ضمن خدمات جوجل مايلي:

بحث Google

Google Chrome

YouTube

Android

Gmail


هذا هو جوجل محرك البحث المشهور


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -