مقالات رائجة

معلومات عن موقع أمازون العالمي

معلومات عن موقع أمازون العالمي


يُعد موقع Amazon الإلكتروني أحد أشهر وجهات التسوق عبر الإنترنت في العالم.

تأسس موقع Amazon في عام 1994 على يد جيف بيزوس، وبدأ الموقع في الأصل كمحل لبيع الكتب على الإنترنت. الآن، تبيع أمازون كل شيء من الكتب والإلكترونيات إلى الملابس ومحلات البقالة.

في عام 2018، بلغت إيرادات أمازون 232.9 مليار دولار أمريكي، وهي حاليًا ثاني أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم (بعد Alibaba).

Amazon.com ،Inc. هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سياتل بواشنطن، وتركز على التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية والبث الرقمي والذكاء الاصطناعي. تعتبر واحدة من شركات التكنولوجيا الأربع الكبرى، إلى جانب Google و Apple و Facebook.

Amazon هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سياتل بواشنطن وتركز على التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية والبث الرقمي والذكاء الاصطناعي. تعتبر واحدة من شركات التكنولوجيا الأربع الكبرى، إلى جانب Google و Apple و Facebook.


الدور الذي يقدمه موقع أمازون 

في الاقتصاد العالمي

Amazon هي واحدة من أكبر بائعي التجزئة عبر الإنترنت في العالم، حيث تضم أكثر من 310 مليون حساب نشط للعملاء. تمتلك الشركة أيضًا بنية تحتية واسعة النطاق للخدمات اللوجستية والحوسبة السحابية. تأتي إيرادات أمازون من ثلاثة مصادر رئيسية: مبيعات التجزئة عبر الإنترنت، وخدمات البائع الخارجية، و AWS (أعمال الحوسبة السحابية).

فيما يتعلق بمبيعات التجزئة عبر الإنترنت، تعمل Amazon في عدد من البلدان حول العالم. في عام 2017، شكلت مبيعات أمازون الصافية في أمريكا الشمالية حوالي 60٪ من إجمالي صافي مبيعاتها. تتمتع الشركة بحضور متزايد في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، حيث استحوذت على 20٪ و 10٪ من إجمالي صافي مبيعاتها في عام 2017، على التوالي. فيما يتعلق بخدمات البائع الخارجية، تجمع أمازون رسومًا من البائعون الذين يستخدمون السوق لبيع منتجاتهم. تستند هذه الرسوم على نسبة مئوية من إجمالي سعر البيع. في عام 2017، حققت خدمات البائعين الخارجيين 117 مليار دولار من إجمالي مبيعات البضائع لشركة Amazon. AWS هي شركة الحوسبة السحابية من Amazon. يقدم مجموعة من الخدمات المستندة إلى السحابة، بما في ذلك التخزين وقوة الحوسبة وإدارة قواعد البيانات والشبكات. يمكن لعملاء AWS الدفع مقابل هذه الخدمات على أساس الدفع أولاً بأول.

في القوة الإقتصادية

سرعان ما أصبحت Amazon واحدة من أقوى الشركات في العالم. إنها أكبر بائع تجزئة للتجارة الإلكترونية ومزود رئيسي لخدمات الحوسبة السحابية. تنتج أمازون أيضًا الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، مثل أجهزة Kindle و Echo.

للشركة تأثير كبير على الاقتصاد العالمي. استحوذت أمازون على 43 في المائة من إجمالي مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة في عام 2018، وفقًا لـ eMarketer. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 49٪ بحلول عام 2021.

بالإضافة إلى ذلك، تقدر قيمة أعمال الحوسبة السحابية لشركة Amazon بحوالي 160 مليار دولار. يمثل هذا جزءًا كبيرًا من سوق الحوسبة السحابية الإجمالي، والذي بلغت قيمته 278 مليار دولار في عام 2018.

يمنحها حجم Amazon ونطاقها قدرًا كبيرًا من القوة في الاقتصاد العالمي. تمكنت الشركة من استخدام هذه القوة لصالحها بعدة طرق.

على سبيل المثال، تمكنت Amazon من التفاوض بشأن شروط مواتية مع الموردين والشركاء. كما استخدمت نفوذها للضغط من أجل تغييرات في اللوائح الحكومية التي من شأنها أن تفيد الشركة.

في الوباء

كانت أمازون من أكبر الرابحين من الوباء، حيث تحول الناس إلى التسوق عبر الإنترنت بأعداد كبيرة. شهدت الشركة ارتفاعًا في الطلب وظفت عشرات الآلاف من العمال لمواكبة ذلك.

لكن شركة أمازون تعرضت أيضًا لانتقادات شديدة بسبب تعاملها مع الوباء. اشتكى العمال من نقص تدابير السلامة، وكان هناك العديد من الفاشيات في مستودعات أمازون. تعرضت الشركة أيضًا لانتقادات لدورها في المساهمة في انتشار الفيروس، حيث يطلب الأشخاص المزيد من العناصر عبر الإنترنت وشحنها إلى منازلهم.

نمو شركة أمازون العالمية

على الرغم من الانتقادات، تستمر أمازون في النمو وهي الآن واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم.

تشمل بعض المنتجات الأكثر شيوعًا المتوفرة على Amazon الكتب والموسيقى والأفلام والملابس والإلكترونيات والألعاب.


ماهي الأشياء التي تباع وتشترى في موقع أمازون

تشمل بعض السلع الأكثر شيوعًا التي يتم بيعها على Amazon الكتب والموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية. تبيع أمازون أيضًا مجموعة متنوعة من العناصر الأخرى، بما في ذلك الملابس والألعاب والسلع المنزلية.

Amazon هي إحدى أشهر وجهات التسوق عبر الإنترنت في العالم. يقدم الموقع مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الكتب والإلكترونيات والملابس والمزيد.

التسوق في موقع أمازون التجاري

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التسوق في Amazon. أولاً، يمكن أن تختلف الأسعار اختلافًا كبيرًا من بائع لآخر. ثانيًا، لا يتمتع بعض البائعين بسمعة طيبة، وقد يبيعون منتجات مقلدة أو مستعملة. أخيرًا، لا تقدم Amazon دائمًا أفضل سعر لمنتج معين.

عند التسوق على Amazon، تأكد من مقارنة الأسعار بين البائعين المختلفين قبل إجراء عملية الشراء. تحقق أيضًا من تقييم تعليقات البائع للتأكد من أنك تتعامل مع فرد أو شركة حسنة السمعة.


هذا رابط موقع أمازون العالمي


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -