مقالات رائجة

كيفية الربح من التسويق بالعمولة 2023

 

الربح من التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة طريقة رائعة لربح من الإنترنت بكل سهولة وكما أصبحت فكرة الربح من التسويق بالعمولة واحدة من أكثر طرق الربح شيوعًا للمدونين والمدربين ورجال الأعمال في مجال المعلومات ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي واصحاب قنوات اليوتيوب الكبيرة  .





ولهذا اليوم ، سنأخذك يا عزيزي/تي في جولة شاملة حول : الربح من التسويق بالعمولة و ما هو التسويق بالعمولة وكيف يعمل التسويق بالعمولة و أنواع التسويق بالعمولة وكيف يحصل المسوقين بالعمولة على ارباحهم و كيف ابدا في مجال التسويق بالعمولة و استراتيجيات الربح من التسويق بالعمولة و الطرق الأكثر شيوعًا لربح من التسويق بالعمولة و ما يميز الربح من التسويق بالعمولة و أفضل المجالات للربح من التسويق بالعمولة و حكم التسويق بالعمولة و كم يمكنني الربح من التسويق بالعمولة 

 

فانرجو منك عزيزي/تي القيام بربط حزام الامان في الحال لنبدأ رحلة ممتعة في مجال ألربح من التسويق بالعمولة الآن بسرعة وبدون اي مقدمات كثيرة وأيضاً لا تقوم اليوم باحضر كوب من مشروبك المفضل عند قراءة هذا المقال لأنة قد ربما تكب عليك بسبب سرعنتا 🤣 الكبيرة حول موضوع اليوم .


ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة هو عملية يحصل فيها الناشرون  على عمولة من خلال الترويج لمنتج أو خدمة يقدمها بائع تجزئة أو معلن آخر. 

يكافأ الشريك التابع بمكافأة مقابل تقديم نتيجة محددة إلى بائع التجزئة أو المعلن وعادةً ما تكون العمولات نسبة مئوية من سعر البيع ، ولكن يمكن أن تكون أحيانًا مبلغًا ثابتًا.


كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

نظرًا لأن التسويق بالعمولة يعمل من خلال توزيع مسؤوليات تسويق المنتجات وإنشاءها عبر الأطراف ، فإنه يعزز قدرات مجموعة متنوعة من الأفراد من أجل استراتيجية تسويق أكثر فاعلية مع تزويد المساهمين بحصة من الأرباح.

 لإنجاح التسويق بالعمولة ، يجب إشراك ثلاثة أطراف مختلفة وهم كالاتي :

  1. البائع او صناع المنتج.
  2. الشركة التابعة أو المعلن.
  3. المستهلك.

دعنا نتعرف بشكل أكثر عن العلاقة المعقدة التي تشاركها هذه الأطراف الثلاثة لضمان نجاح التسويق بالعمولة:


1. البائع أو صناع المنتج.

البائع ، سواء كان رائد أعمال منفردًا أو مؤسسة كبيرة ، هو بائع أو تاجر أو مبتكر منتج أو بائع تجزئة مع منتج للتسويق.

 يمكن أن يكون المنتج شيئًا ماديًا ، مثل السلع المنزلية ، أو خدمة ، مثل الدورات التعليمية و الخدمات الرقمية .

المعروف أيضًا باسم العلامة التجارية ، لا يحتاج البائع إلى المشاركة بنشاط في التسويق ، ولكن قد يكون أيضًا هو المعلن ويستفيد من مشاركة الإيرادات المرتبطة بالتسويق التابع.

على سبيل المثال ، يمكن أن يكون البائع تاجرًا للتجارة الإلكترونية بدأ نشاطًا تجاريًا عبر دروبشيبينغ ويريد الوصول إلى جمهور جديد عن طريق الدفع للمواقع التابعة للترويج لمنتجاتها.

 أو يمكن أن يكون البائع شركة تستفيد من الشركات التابعة للمساعدة في بيع برامج التسويق الخاصة بهم.


2. الشركة التابعة أو الناشر.

المعروف أيضًا باسم الناشر ، يمكن أن تكون الشركة التابعة إما فردًا أو شركة تقوم بتسويق منتج البائع بطريقة جذابة للمستهلكين المحتملين. 

بعبارة أخرى ، تروج الشركة التابعة للمنتج لإقناع المستهلكين بأنها ذات قيمة أو مفيدة لهم وإقناعهم بشراء المنتج.


وأذا استطع الناشر اقنع الشخص او المتابع أي (المستهلك) بشراء المنتج ، فسوف يحصل على جزءًا من ارباح المنتج .

غالبًا ما يكون لدى المسوقين بالعمولة جمهور محدد جدًا يقومون بالتسويق لهم ، ويلتزمون عمومًا بمصالح ذلك الجمهور. 

يؤدي هذا إلى إنشاء علامة تجارية متخصصة أو شخصية محددة تساعد الشركة التابعة في جذب المستهلكين الذين من المرجح أن يتصرفوا في الترويج.


3. المستهلك.

بالطبع ، لكي يعمل نظام الإحالة ، يجب أن تكون هناك مبيعات - والمستهلك أو العميل هو من يصنعها. 

سيقوم الناشر او الشركة التابعة بتسويق المنتج أو الخدمة للمستهلكين من خلال (القنوات) اللازمة ، سواء كانت وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونة أو قناة يوتيوب ، وإذا رأى المستهلك أن المنتج ذا قيمة أو مفيدة لهم ، فيمكنهم الضغط على رابط  شراء المنتج الذي سوف يحولهم الى موقع التأجر .

 إذا قام العميل بشراء المنتج أو العنصر او الخدمة ، فسيحصل الناشر او الشركة التابعة على جزء من الأرباح .

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه يجب على العميل أن يدرك انك او أن الشركة التابعة ، تتلقى عمولة من المنتج. 

وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية ، يجب على جهة التسويق التابعة أن تكشف بوضوح وبشكل واضح عن علاقتها ببائع التجزئة ، مما يسمح للمستهلك بتحديد المقدار الذي يمنحه مصادقتك. 


أنواع التسويق بالعمولة

غالبًا ما يكون من غير الواضح ما إذا كان أحد المسوقين بالعمولة قد استخدم بالفعل المنتج الذي يروج له أو ما إذا كان يستخدمه للحصول على المال - في بعض الأحيان قد لا يهم العميل بطريقة أو بأخرى. 

ولكن في أوقات أخرى ، كما هو الحال مع خدمات النظام الغذائي أو منتجات العناية بالبشرة ، قد لا يثق العميل في الناشر  أو الشركات التابعة بالمنتج إذا ما تم اختبره من قبل الناشر او الشركة التابعة وتم ارفاق التجربة في فيديو ليشاهدة المستهلك ويقتنع بشراء المنتج .

تم تصنيف التسويق بالعمولة إلى ثلاثة أنواع مختلفة وهي كالاتي:

  1. التسويق غير مرتبط بالمنتج
  2. التسويق ذات صلة بالمنتج
  3. التسويق مشترك بالمنتج

  للمساعدة في التمييز بين المسوقين التابعين المرتبطين ارتباطًا وثيقًا بمنتج مقابل أولئك الذين ليسوا كذلك. 

وسنتحث هنا بتفصيل عن كل نوع من أنواع التسويق بالعمولة لمساعدتك في تحديد الطريق الذي يجب أن تستخدمها لتحقق ألربح من التسويق بالعمولة .

 

1. التسويق غير المرتبط بالمنتج

في نوع او صنف التسويق غير المرتبط ، ليس للمسوق التابع أي صلة بالمنتج أو الخدمة التي يروج لها. 

وليس لديهم خبرة أو سلطة في مكانة المنتج ، ولا يمكنهم تقديم ادعاءات حول استخدامه.

عادةً ما يقوم أحد الشركاء التابعين غير المرتبطين بتشغيل حملات تسويق الدفع لكل نقرة (PPC) ، باستخدام رابط تابع على أمل أن يقوم المتسوقون بالنقر فوقه وإجراء عملية شراء بأنفسهم.

في حين أن التسويق بالعمولة غير المتصل قد يكون جذابًا بسبب افتقاره للالتزام ، فهو عمومًا لأولئك الذين يريدون ببساطة تحقيق دخل دون الاستثمار في المنتج أو علاقة العملاء.


2. التسويق المرتبط بالمنتج

الشيء الجميل في التسويق المرتبط بالمنتج هو للمسوقين الذين لا يستخدمون المنتج أو الخدمة بالضرورة ، ولكنهم مرتبطون بطريقة ما بالجمهور الخاص بهم . 

وغالبًا ما يكون لهذا النوع من الناشرين او الشركات التابعة نوع من التأثير في المكانة والثقة ، وبالتالي يمكنها تقديم بعض السلطة.

على سبيل المثال ، ربما تروج لعلامة تجارية للملابس لم تستخدمها من قبل ، ولكن لديك جمهور خاص بالأزياء من خلال مدونة أزياء أو قناة تجربة الأزياء على YouTube.


 في هذه الحالة ، سيتم اعتبارك مسوقًا تابعًا ذات صلة بالمنتج .

تتمثل ميزة هذا النوع من التسويق بالعمولة في أن الشركة التابعة لديها الخبرة لتوليد حركة المرور ، ومع ذلك فقد يخاطرو الناشرين او الشركات التابعة بالتوصية بمنتج أو خدمة سيئة إذا لم يستخدموها من قبل ، مما قد يكلفهم خسارة ثقة جمهورهم.


3. التسويق المرتبط بالمنتج

كما يوحي الاسم ، يصف التسويق بالعمولة المرتبطين ارتباطًا وثيقًا بالمنتج أو الخدمة التي يروجون لها.

 بحيث قد  جرب الناشر او الشركة التابعة المنتج بأنفسهم ، ووثقو في أنها سيوفر تجربة جيدة للمستهلكين ولديهم السلطة لتقديم ادعاءات حول استخدامه.

بدلاً من الاعتماد على الدفع لكل نقرة ، يستخدم المسوقون التابعون تجاربهم الشخصية مع المنتج في جهودهم التسويقية ، ويمكن للعملاء الوثوق بهم كمصادر موثوقة للمعلومات. 

بالطبع ، يتطلب هذا النوع من التسويق بالعمولة مزيدًا من العمل والوقت لبناء المصداقية ، ولكن هذا النوع يستحق التعب لأنة يؤدي إلى أرباح أكبر في المستقبل.


كيف يحصل المسوقين بالعمولة على ارباحهم ؟

التسويق بالعمولة طريقة سريعة وغير مكلفة لكسب المال دون متاعب البيع الفعلي للمنتج ، التسويق بالعمولة فرص لا يمكن إنكارها لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة دخلهم عبر الإنترنت.

 ولكن كيف يحصل المسوق بالعمولة على ارباحهم بعد ربط البائع بالمستهلك أو بعد ان يشتري المستهلك المنتج ؟

يمكن أن تصبح الإجابة معقدة.

لا يحتاج المستهلك دائمًا إلى شراء المنتج للشركة التابعة للحصول على عمولة. 

اعتمادًا على البرنامج ، سيتم قياس مساهمة الشركة التابعة في مبيعات البائع بشكل مختلف.

قد يتم الدفع للشركة التابعة بعدة طرق مختلفة وهي كالاتي :


1.الدفع لكل عملية بيع.

هذي هي الطريقة الرسمية والشائعة للتسويق بالعمولة.

 في هذي الطريقة ، يدفع التاجر للناشر او الشركة التابعة نسبة محددة من سعر بيع المنتج بعد أن يشتري المستهلك المنتج نتيجة لاستراتيجيات التسويق بالعمولة. 


2. الدفع لكل عميل محتمل.

يعد هذا النظام الأكثر تعقيدًا ، الدفع مقابل برامج التسويق بالعمولة ، اللناشر او الشركة التابعة بناءً على تحويل العملاء المتوقعين.

 يجب على الناشر إقناع المستهلك بزيارة موقع التاجر على الويب وإكمال الإجرات المطلوبة - سواء أكانت ذلك الإجرات بملأ نموذج الاتصال أو الاشتراك في تجربة لمنتج ما أو الاشتراك في رسالة إخبارية أو تنزيل تطبيق او برنامج أو ملفات.


3. الدفع لكل نقرة (PPC) .

يتعلق التسويق بالعمولة إلى حد كبير بتوليد حركة المرور إلى مواقع الويب ومحاولة حث العملاء على النقر واتخاذ الإجراءات.

 لذلك ، فإن التسويق بالعمولة الذي يدور حول تحسين محركات البحث (SEO) ليست مفاجأة.

ومع ذلك ، في حين أن حركة المرور العضوية مجانية ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث ببساطة لا يمكنها دعم المسوقين التابعين في مثل هذا السوق المشبع - وهذا هو السبب في أن بعض المسوقين التابعين يستخدمون PPC.


تركز برامج الدفع لكل نقرة  (PPC) على تحفيز الناشرين او الشركة التابعة لإعادة توجيه المستهلكين من منصة التسويق الخاصة بهم إلى موقع التاجر على الويب . 

هذا يعني أنه يجب على الشركة التابعة إشراك المستهلك إلى الحد الذي سينتقل من موقع الشركة التابعة إلى موقع التاجر. 

يتم الدفع للشركة التابعة بناءً على الزيادة في حركة مرور الويب.

هناك نوعان من المفاهيم الشائعة في الدفع لكل نقرة(PPC):


CPA (تكلفة الاكتساب) 

 باستخدام هذا النموذج ، يتم الدفع للشركة التابعة في كل مرة يكتسب فيها البائع أو بائع التجزئة عميلاً محتملاً ، وهو عندما يأخذ رابط تابع العميل إلى متجر التاجر عبر الإنترنت ويتخذ إجراءً ، مثل الاشتراك إلى قائمة البريد الإلكتروني أو ملء نموذج "اتصل بنا". 


EPC (الأرباح لكل نقرة) 

هذا هو مقياس متوسط ​​الأرباح لكل 100 نقرة لجميع الشركات التابعة في برنامج الشراكة التابع لبائع التجزئة.

4. الدفع لكل تثبيت.

في نظام الدفع هذا ، يحصل المسوق بالعمولة على أموال في كل مرة يوجه فيها مستخدمًا إلى موقع التاجر على الويب ويقوم بتثبيت منتج ، عادةً ما يكون تطبيقًا أو برنامجًا للجوال.

لذلك ، إذا خصص بائع تجزئة عرض سعر بقيمة 0.10 دولارًا أمريكيًا لكل تثبيت يتم إنشاؤه عبر برنامج تابع ، ونتج عن الحملة 1000 عملية تثبيت ، فسيدفع بائع التجزئة (0.10 دولارًا × 1000 دولارًا) = 100 دولار للناشر او الشركة التابعة .


كيفية الربح من التسويق بالعمولة؟

كما قلنا سابقًا ان الربح من التسويق بالعمولة هو أسرع و أفضل طريقة لربح مبالغ مالية كبيرة من الانترنت والاكن قبل البدء بربح من التسويق بالعمولة فسوف تحتاج إلى معرفة كيفية الربح من التسويق بالعمولة ولهذا لقد قمنا بشرح كيفية فعل ذلك وهي كالاتي :


1. حدد نوع المنتج الذي تريد الترويج له

يعد العثور على السوق المتخصصة والمنتجات التي ترتاح للترويج لها أمرًا بالغ الأهمية لنجاحك في مجال الربح من التسويق بالعمولة .

 لا يرغب الأشخاص في التفاعل مع محتوى غير جدير بالثقة أو قابل للتصديق ، لذلك إذا كنت لا تؤمن بالمنتجات أو الخدمات التي تروج لها كشركة تابعة ، فسوف يلاحظ جمهورك وقد لا يكون هذا النشاط مربحًا لك مثلك.

ويترتب على ذلك أن أهم شيء يجب فعله هو تحديد نوع المنتجات التي تريد الترويج لها أولاً.


 إذا كنت مدونًا أو مالك موقع ويب أو مسوقًا تابعًا ، فهناك نوعان رئيسيان من المنتجات أو الخدمات التي ستساعد عملك: 

  1. العناصر المادية . 
  2. السلع الرقمية.

غالبًا ما يكون اختيار منتج مادي أسهل بكثير بالنسبة للمبتدئين. 

من المحتمل أن يكون لديك بالفعل مجال اهتمام واحد على الأقل ، لذا اختر ببساطة شيئًا متعلقًا بمجالك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تحب الرياضة ، فإن الترويج لدورات اللياقة البدنية أو حتى شيء أكثر عمومية مثل الوجبات الخفيفة الصحية سيعمل بشكل جيد للتسويق التابع لك.


إذا كنت صاحب قناة يوتيوب أو مالك موقع ويب أو مدونًا ، فقد تكون المنتجات الرقمية هي أفضل مجال لك .

 يتضمن ذلك أي شيء من البرامج إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية وحتى خدمات استضافة الويب. 

لا تعتبر هذه العناصر ذات صلة فحسب ، بل يمكنها أيضًا توفير تحويلات عالية وأرباح جيدة .

بمجرد أن تقرر نوع المنتج أو الخدمة المراد الترويج لها ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية .


2. اكتشف من هو جمهورك المثالي

الخطوة التالية هي العثور على جمهورك المثالي.

 وهنا حيث يجب أن تجيب على عدد غير قليل من الأسئلة:

  • عن ماذا يبحثون جمهورك على الإنترنت؟
  • ما هي البرامج التابعة الأخرى التي استخدموها في الماضي؟
  • من هم المدونون المفضلون أو مدونو الفيديو أو  مواقع الويب (إذا كنت تروج لمنتج مادي)؟

إذا حددت جمهورك بدقة ، فستكون أكثر نجاحًا في بيع عرض الإحالة الخاص بك لهم. 

سيساعدك التعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وتوقعاتهم على تضييق نطاق عرضك وكيفية الإعلان عنه لهم.

 سيساعدك هذا في تقديم عرض التسويق بالعمولة الخاص بك بأفضل طريقة ممكنة لجمهورك حتى يرغبون بالفعل في شراء المنتجات منه.

كلما زادت معرفتك بجمهورك ، كان من الأسهل التعرف عليهم وتحويلهم. 


يمكن أن تساعدك الإجابة على الأسئلة المذكورة أعلاه أيضًا في تحديد نوع المنتج الذي من المرجح أن يعمل بشكل أفضل في هذا السوق المعين أيضًا.

بمجرد أن تعرف المكان الذي يتواجد فيه عملاؤك المحتملون ونشاطهم ، بالإضافة إلى نوع الرسالة التي من المحتمل أن تروق لهم أكثر ، فأنت على استعداد للانتقال إلى الخطوة الثالثة .

3. ابحث عن شركات التسويق بالعمولة

الآن أنت تعرف ما تريد الترويج له ومن هي مجموعتك المستهدفة ، فقد حان الوقت للمضي قدمًا للعثور على بعض الشركات أو البرامج التابعة المعينة التي قد تهمك.

يعد العثور على البرامج التابعة للترويج أمرًا سهلاً إلى حد ما - كل ما عليك فعله هو البحث في Google والاختيار من نتائج البحث.


يمكنك البحث باستخدام الكلمات التالية :

الشركات التابعة + اسم المنتج : مثل الشركات التابعة منتجات الجمال .

برنامج التسويق بالعمولة + اسم العلامة التجارية / 

ستجد أن هناك الكثير من مواقع الويب التي جمعت بالفعل قوائم بالشركات التي تدير حملات تسويق تابعة شهيرة ، لذا اذهب وتحقق منها أيضًا.

بعد ذلك ، يجب عليك الاتصال بالشركة المختارة والتقدم لتصبح أحد الناشرين التابعين لها. 

تتطلب بعض برامج التسويق التابعة هذه منك فقط إرسال رسالة أو إرسال نموذج طلب ، ولكن بالنسبة للآخرين ، ستحتاج إلى تقديم فيديو وإرساله أو حتى الانتقال إلى سلسلة من المقابلات. قد يكون لكل شركة متطلباتها الفردية.


4. قم بإنشاء استراتيجية تسويق تابعة لأنشطتك الخاصة

التسويق بالعمولة بدون استراتيجية يشبه صناعة قبعة صغيرة بخيط رفيع - يمكنك القيام بذلك ، ولكن لماذا إذا كان هناك صوف أي (استراتيجية) للمساعدة في جعل الأمر أسهل وأسرع وأفضل

لذلك ، فأنت بحاجة إلى إنشاء استراتيجية ، والتي يجب أن تشمل:


استراتيجيات الربح من التسويق بالعمولة

يوجد العديد من الاستراتيجيات المهم لربح من التسويق بالعمولة بسهولة وبسرعة وتحقيق أكبر قدر من الأرباح والوصول الى الجمهور الصحيح وتشمل هذي الاستراتيجيات التالي :


1. انشاء محتوى

يعد إنشاء المحتوى أمرًا بالغ الأهمية لاستراتيجية التسويق التابعة لك لأنه قد يكون من غير المحتمل أن يتعثر الأشخاص في على ما تسوق لة بدون ما تقوم بإنشاء محتوى .

يجب أن تكون خطوتك الأولى في إنشاء المحتوى هي معرفة نوع منشورات المدونة التي ستناسبك.

فيما يلي بعض أشكال المحتوى التي يمكنك الاستفادة منها في استراتيجية التسويق التابعة لك:

  • منشورات المدونة - تأكد من أن يكون لديك واحد على الأقل في كل موضوع من أكثر موضوعاتك شيوعًا ثم اربطها من جميع أشكال المحتوى الأخرى حتى لا يفوتها القراء .


  • الشروحات - قوائم بالنصائح والحيل والكتب الإلكترونية القصيرة أو أي مصدر آخر لمساعدة جمهورك على حل المشكلات الشائعة التي قد يواجهونها .


  • المنشورات الإرشادية - هذه رائعة للشركات التي لديها أدلة إرشادية خاصة بها على مواقع الويب الخاصة بها حيث يمكنك إنشاء محتوى من خلال الجمع بين ما لديهم بالفعل مع نصائحك الإضافية


  • المراجعات - لأي شيء من كتاب قرأته مؤخرًا إلى حقيبة يد لفتت انتباهك او ملابس او أي منتج آخر .


  • المقابلات - هذه رائعة لإنشاء المحتوى إذا كان هناك شخص قد تكون رؤيته ومعرفته حول موضوع الاهتمام ذات قيمة لمجموعتك المستهدفة أو إذا كان لديهم قصة مثيرة للاهتمام وراء نجاحهم .


  • الرسوم البيانية - إذا كنت ذكيًا ومبدعًا بدرجة كافية ، فقد يكون مخطط المعلومات الرسومي فكرة رائعة طالما أنه من السهل فهمه ويبدو جيدًا


  • دراسات الحالة - هذه مفيدة للغاية لجمهورك حيث يمكنهم رؤية أمثلة من الحياة الواقعية حول كيف ساعد منتجك أو خدمتك شخصًا آخر بالفعل


  • مقاطع الفيديو - هناك العديد من الطرق لإنشاء مقاطع فيديو ، ولكن هناك بعض الطرق السريعة التي لا تتطلب أي مهارات إضافية وهي تسجيل لقطات الشاشة أثناء المكالمات (وهو ما يفضله معظم الأشخاص على أي حال) أو الانتقال إلى ندوات عبر الإنترنت مسجلة مسبقًا أو مباشرة.


  • الصفحات المقصودة - يمكنك إنشاء صفحات مقصودة مُحسَّنة لروابط تابعة مختلفة ، مما يعني أنه لكل من الروابط التابعة الخاصة بك ، يمكنك إعداد صفحة مقصودة تحتوي عليها والتي تم تصميمها بشكل مثالي لجمهورك

هنا حيث الحد الوحيد هو الحد من إبداعك. 

بعد اكتمال خطوة إنشاء المحتوى في استراتيجيتك ، دعنا ننتقل إلى القنوات الترويجية


2. انشاء القنوات الترويجية

بمجرد أن يكون لديك إستراتيجية ، فقد حان الوقت لتحويل كل هذا المحتوى إلى قنوات ترويجية.

 من أجل معرفة كيف ستصل إلى جمهورك ، من الجيد أن تبدأ في إعداد قائمة بجميع الوسائط الممكنة

 وتحديد أي منها يناسبك بشكل أفضل ويتناسب مع ميزانيتك التسويقية.

فيما يلي بعض القنوات الترويجية التي يمكنك استخدامها في استراتيجية التسويق بالعمولة الخاصة بك:

وسائل التواصل الاجتماعي - Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest وما إلى ذلك رائعة خاصة إذا كنت في مجالات الموضة أو الجمال 

 وللبدء لا بأس من مشاركة المنشورات على المنصات التي تستخدمها عادة على أساس شخصي طالما لأنها ذات صلة بجمهورك المستهدف .


  • تعليقات المدونة - ابحث عن المدونات في مجال تخصصك أو المجالات ذات الصلة واترك التعليقات ذات الصلة مع الروابط التي تشير إلى المحتوى الخاص بك


  • مشاركة الشرائح - أنشئ عرضًا تقديميًا هنا وانشره مع روابط لأشكال أخرى من المحتوى .


  •  المقالات - انشر المحتوى الخاص بك تحت عناوين مختلفة واربطه بتنسيقات أخرى .


  • ألرسوم البيانية - قم بإرسال الرسوم البيانية مع روابط لكل جزء أو مورد بداخله


  • المشاركة في المنتديات - انضم إلى المنتديات في مجال تخصصك واترك تعليقات ثاقبة على المشاركات المتعلقة بعملك ، ولكن تأكد من عدم إرسال بريد عشوائي


  • مواقع تقديم الفيديو - من الأفضل إنشاء مقاطع فيديو فريدة لكل قناة من هذه القنوات ، ولكن يمكنك إرسال مقطع فيديو لإعادة الاستهداف أو توضيحيًا أيضًا طالما أن الصور المصغرة الخاصة بهم ملفتة للنظر وهناك روابط مضمنة فيها


  • مشاركات الضيف - اكتب منشورات الضيف على المدونات الأخرى في مجال عملك أو المدونات ذات الصلة واربطها مرة أخرى من كل جزء


  • التسويق عبر البريد الإلكتروني - إذا كان لديك قاعدة بيانات من أنشطة تسويقية أخرى (على سبيل المثال ، قمت بإنشاء كتاب إلكتروني ذي صلة قام الأشخاص بتنزيله) ، فيمكنك ، عند تلقي الإذن ، استخدامه للترويج لعرض الشركة التابعة الخاص بك إلى العناوين المضمنة .


  • الإعلانات المدفوعة - رائعة إذا كنت على دراية بجمهورك المستهدف وتعرف ما يهتمون به ، لذلك يمكنك التأكد من أن الترويج المباشر لهم سيكون فعالاً


  • بناء القائمة من المشتركين - بناء قائمة خاصة بك من المشتركين والمشترين بدلاً من الاعتماد على حركة المرور المجانية من Google ، يقدم فرصة رائعة للتسويق بالعمولة طالما أن المحتوى ملائم بدرجة كافية ولا تبيعه بشدة أو تقدم خصومات على الفور ، حيث من المحتمل أن يؤدي هذان الأمران إلى إيقاف تشغيلهما بدلاً من إبقاء الأشخاص يعودون لتعلم شيئًا جديدًا مع كل بريد إلكتروني ترسله .


  • دليل اجتماعي - انشر على وسائل التواصل الاجتماعي عند الضرورة ، على سبيل المثال إذا كان لديك شهادات حول مدى جودة منتجاتك / خدماتك ، أو شارك دراسات الحالة التي تميز الأشخاص الذين يستخدمونها بنجاح مع الروابط ذات الصلة

3. المراسلة

بالطبع ، يجب أن ترد على الرسالة التي سيتلقاها من جمهورك. 

أنت لا تريد أن تبدو غير مرغوب فيه أو انتهازي ، لأن هذه هي فرصتك لإظهار مدى معرفتك بمشاكلهم وأنك الشخص المناسب لحلها.

يتعلق الأمر برمته بالشرح حول المنتج - تحدث عن سبب استغراق هذا المنتج أو الخدمة وقتًا طويلاً لإنشاء هذا المنتج أو الخدمة ، ومن يقف وراءها ، وكيف ساعدت بالفعل أشخاصًا آخرين ، وما الفوائد التي سيحصل عليها جمهورك من شرائها أو استخدامها.


يرجى ملاحظة أن بعض الأشياء التي ذكرناها هنا قد لا تعمل على قنوات معينة ، لذا تأكد من إجراء البحث الشامل الخاص بك قبل الغوص في الرأس أولاً.

 بهذه الطريقة ، ستتجنب أي مشاكل مستقبلية مع النظام الأساسي الذي تستخدمه.

يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص مع ما يلي: وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات و المقالات


ربما لن تعجبك Google فيما يتعلق بتحسين محرك البحث (SEO) إذا قمت بإرسال روابط غير مرغوب فيها في كل مكان ، لذا تأكد من وجود تدفق طبيعي للمحتوى الخاص بك.

أيضًا ، اسأل دائمًا عن التعليقات - اطلب المراجعات من عملائك بالطبع ، ولكن تأكد من القيام بذلك بطريقة منطقية لكلا الطرفين. يقدّر العملاء حقًا أن يُطلب منهم بأدب بدلاً من مجرد توقع ترك تعليق بعد تقديم الطلب. 


يمكن استخدام هذه المراجعات كدليل اجتماعي لاحقًا أيضًا.

ومن الممارسات الجيدة هو أن تشكر عملائك على تزويدك بتعليقاتهم ، ويمكنك اختيار منحهم حوافز إضافية للقيام بذلك لتشجيعهم على الشراء منك وترك المزيد من التعليقات في المستقبل.

4. عرض التسويق التابع الخاص بك

أنت تعرف بالفعل ما الذي ستروج له عبر التسويق بالعمولة ، ولكن من الضروري التأكد من أنه شيء سيجده جمهورك ذا قيمة.

لا تقم فقط بوضع وصف عشوائي للمنتج - أظهر الفرق بين الخيارات المختلفة ولماذا يكون اختيارك أفضل.

 يمكنك أيضًا إضافة مكافآت إضافية لا تأتي مع العرض القياسي إذا كنت ترغب في تحفيز العملاء على اختيار خيار واحد معين.

  • إذا كنت تروج لخدمة بدلاً من منتج حقيقي ، فتأكد من ذكر نوع النتائج التي يمكن أن يتوقع المستخدمون تحقيقها من خلالها.

 والأفضل من ذلك ، إذا كان لديك أي قصص نجاح تُظهر مدى نجاحها مع الآخرين في الماضي. 

قد ترغب أيضًا في إضافة بعض إخلاء المسؤولية حول الصعوبات أو الحواجز المحتملة حتى لا يشعر جمهورك بالإحباط إذا واجهتهم بعض المشاكل عند استخدام الخدمة لأول مرة.

  • إذا كنت تبيع منتجًا ماديًا ، فتأكد من تضمين الشكل الذي يبدو عليه.

 يمكنك أيضًا إعطاء المشترين المحتملين فكرة عن الحجم أو الوزن أو أي خصائص أخرى للمنتج.

 يجب عليك أيضًا تضمين صور ومقاطع فيديو للمنتج كلما أمكن ذلك للقيام بذلك.

 من المرجح أن تحقق مبيعات أكثر إذا كان بإمكان الأشخاص رؤية عرض الإحالة الخاص بك لأنفسهم .

بعد إجراء كل هذا البحث والتأكد من أن كل شيء على ما يرام ، حان الوقت للترويج لنفسك.


 تحتاج إلى التواصل مع الأشخاص - فأنت لا تشتري مساحة لعرض إعلان هنا فحسب ، بل تحتاج إلى الاتصال بأشخاص فعليين حتى يتمكنوا من رؤية عرضك واختياره. 

يجب أن تكون أيضًا قادرًا على الإجابة عن أي أسئلة قد تكون لدى الأشخاص حول المنتج أو الخدمة.

تأكد من تضمين جميع المعلومات الأساسية - ما الذي تبيعه ولماذا يختار الناس الشراء منك على حساب أي شخص آخر.


 تحتاج أيضًا إلى تضمين تفاصيل الاتصال الخاصة بك حتى يتمكن الأشخاص من التواصل معك بسهولة بشأن هذه الأسئلة.

هذا هو الجزء الذي يفشل فيه معظم المبتدئين لأن هناك الكثير مما يمكنهم تعلمه.

 قد يبدو الأمر كله يتطلب الكثير من العمل ، لكنه بالتأكيد سيؤتي ثماره إذا تم القيام به بشكل صحيح.


5. تحلى بالصبر 

 قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج المطلوبة

لديك عرض رائع ومحتوى رائع ، لكن المبيعات لا تزال لا تتدفق؟ 

تحلى بالصبر يا صديق. 

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج التي تبحث عنها ، ولكن إذا تم تنفيذ كل شيء بشكل صحيح باتباع النصائح السابقة ، فإن جهودك ستؤتي ثمارها بالتأكيد.

تحتاج فقط إلى أن تكون متسقًا مع عملك وأن تظل مثابرًا. 

من الصعب في البداية جني القليل من الأرباح أو عدم جني أي أرباح على الإطلاق ، ولكن ثق بنا أن الانتظار سيكون مفيدًا.


 بعد فترة وجيزة ، سترى نتائج جهودك وتستمتع بعملك أكثر من أي وقت مضى. 

كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الصبر والعمل الجاد ، أليس هذا ما تعلمناه جميعًا كأطفال.

عليك التحلي بالصبر عند القيام بالتسويق بالعمولة.

 قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يلاحظ الأشخاص المحتوى الخاص بك والاشتراك ، ناهيك عن الشراء من الروابط الخاصة بك. 

لذلك لا تفقد عزيمتك إذا لم ترَ أي نتائج بعد الأسابيع أو الأشهر القليلة الأولى من العمل المتواصل - استمر في ذلك لأن التزامك سيؤتي ثماره في النهاية.


كيف ابدا في مجال التسويق بالعمولة؟

ها انت - تعرف ماذا تفعل الآن ، لكن كيفية البدا بذلك قصة مختلفة تمامًا.

ولهذا لقد قمنا بشرح كيفية البدا في الربح من التسويق بالعمولة ادناة بتفصيل لمساعدتك وتخليصك من عنا البحث عن كيفية البدا وتوفير وقتك الثمين وطرق البدا هي كالاتي :

1. اختر منصات رائدة للتسويق بالعمولة

لبدية الربح من التسويق بالعمولة ستحتاج إلى اختيار منصات التواصل الاجتماعي ذات الصلة بجمهورك. 

لا يمكنك أن تتوقع أن يتابعك الجميع على كل منصة - حاول التركيز على المنصات الرائدة مثل Facebook أو  Instagram أو TikTok أو Twitter إذا كانت مشهورة بين الجمهور أو الفئة المستهدفة. 

إذا كان هناك مجتمع كبير بما يكفي حول موضوع واحد محدد ، فقم بالانضمام إليهم.


 يجب أيضًا أن تكون هناك طريقة سهلة لوضع الروابط حتى لا يواجه الأشخاص أي صعوبة في متابعتك.

مرة أخرى ، سيؤتي الصبر ثماره هنا أيضًا لأنه سيستغرق وقتًا قبل أن تبني قاعدة متابعين قوية عبر منصات وسائط اجتماعية مختلفة.

 لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها ، ولكن طالما استمررت في العمل ، فستأتي النتائج.


2. اختر مكانة وموضوعًا

إذا كنت ترغب في بدء التسويق بالعمولة ، فمن الأفضل اختيار مكان وموضوع مناسب لجمهورك. 

قد يكون لديك شيء مختلف تمامًا في ذهنك ، لكن فكر بحكمة لأن هذا سيكون المكان الذي يأتي منه معظم زوار موقعك.

 من المفيد أيضًا إجراء بعض الأبحاث حول ما يبحث عنه الأشخاص عبر الإنترنت حول هذا الموضوع ، لذا حاول التحقق من ذالك عن طريقة أداة Google Keyword Planner أو KWFinder

بهذه الطريقة ستعرف بالضبط عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها شهريًا لكلمات رئيسية معينة (تتعلق إما بالموضوع نفسه أو بشعبيته) ، والتي يمكن أن تعطيك فكرة عن منشورات المدونة أو المنتجات التي قد تعمل بشكل جيد.


لا يهم حقًا ما إذا كانت مدونة أو قناة على YouTube أو موقعًا للتجارة الإلكترونية - ما عليك سوى اختيار شيء يثير اهتمامك ويثير اهتمام جمهورك ، والبدء في العمل عليه بعد قضاء بعض الوقت في التفكير في الموضوع . 

  • ما الذي قد يجده الناس مفيدًا؟
  •  ما الذي يمكنك فعله أفضل من أي شخص آخر على الإنترنت؟

هذا مهم بشكل خاص للمبتدئين حيث قد يكون من الصعب التفكير خارج الصندوق والتوصل إلى شيء جديد تمامًا.

 نقترح أن تبدأ باختيار مكان أو موضوع تهتم به بالفعل ، لأن هذا سيسهل عليك بذل كل وقتك وجهدك وشغفك في إنشاء محتوى رائع حوله.

3. حدد المنتجات التي تريد الترويج لها

بعد العثور على الموضوع (الموضوعات) الذي تختاره ، حان الوقت لاختيار المنتجات. 

هنا حيث يصبح التسويق بالعمولة ممتعًا حقًا! 

تكسب عمولة عن كل عملية بيع تقوم بها ، لذلك كل ما عليك فعله هو العثور على المنتجات ذات الصلة بالمجال الذي اخترته أو الموضوع الذي اخترته وتشجيع العملاء المحتملين على شرائها. 

يمكن أن يكون هذا سهلاً حقًا إذا كنت تحب المنتج بنفسك.

 تحقق من الاتفاقيات القانونية أيضًا - تأكد من أنك ملزم قانونًا بتسويق منتجات معينة. 


قد يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء سمعة واكتساب الثقة بين مجموعتك المستهدفة ، لذا استمر في ذلك وكن صريحًا - قد تؤدي مراجعة خاطئة واحدة إلى عدد قليل من المبيعات ولكن لا تكرر الخطأ مرة ثانية . 

يعد الترويج للمنتجات هو أفضل طريقة للبدء في التسويق بالعمولة ، حيث يمكنك بهذه الطريقة الحصول على أموال لمجرد إخبار الأشخاص بحماس حول المنتجات التي تجدها مفيدة بنفسك.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من المنتجات التي يمكنك الترويج لها كشركة تابعة: 

  1. المنتجات المادية .
  2. المنتجات الرقمية .
  3. الخدمات .

 كل واحد من هذي المنتجات لدية مميزات - على سبيل المثال ،


• المنتجات الرقمية

لا تحتاج المنتجات الرقمية إلى الشحن حيث يتم تسليمها إلكترونيًا فور إجراء عملية الشراء.

 هذا يجعلها مثالية إذا كان تخصصك أو موضوعك يتعلق بالتعلم الإلكتروني أو التدريب أو أي نوع آخر من التعليم.


• المنتجات المادية

عادةً ما تكون المنتجات المادية عبارة عن عناصر واقعية يمكنك شحنها من قبل الشركة البائعة وفي بعض الأحيان (قد يلزم الأمر تسليمها بنفسك) بعد بيعها كل الملابس ومنتجات التجميل وحتى الأطعمة التي تندرج ضمن هذه الفئة.

الخدمات

بينما تشمل الخدمات أشياء مثل العلاجات و الاصلاحات والتدريب الشخصي وأنواع أخرى من الأنشطة المماثلة بالإضافة إلى الأدوات أو الاشتراكات عبر الإنترنت التي يتم بيعها بشكل مستمر.

الأمر متروك لك ويمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لموضوعك أو تخصصك ، لذا فكر في الأمر بعناية. 

يمكنك دائمًا اختبار منتجات مختلفة في البداية ، ثم بمجرد العثور على شيء يعمل بشكل جيد (ويقدم معدل عمولة جيدًا) ، التزم به حتى يأتي شيء أفضل.

4. ابحث عن قنوات أخرى

إذا كنت تكافح حقًا من أجل ابتكار منتجات تابعة رائعة ذات صلة بموضوعك أو تخصصك ، فربما يكون الأسواق التابعة عبر الإنترنت هو السبيل للذهاب. 

عادة ما تسمح بسهولة البحث والتصفح من خلال العروض المختلفة ، لذلك فهي بالتأكيد تستحق النظر فيها.


5. تحقق من منافسيك

الشيء الذي سيساعدك على البدء في التسويق بالعمولة هو التحقق مما يفعله الآخرون.

 سيسمح لك القيام بذلك بالتعلم من أخطائهم ونجاحاتهم ، والتي لا يمكن أن تكون شيئًا سيئًا. 

هناك طرق مختلفة للقيام بذلك ، والأسهل على الأرجح هو استخدام Google Search Console . 

سترى هنا عدد الروابط الخلفية الموجودة لصفحات معينة على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، والتي يمكن أن تعطيك فكرة عن الأشخاص الآخرين الذين يروجون لمنتجات مماثلة عبر الإنترنت. 

بهذه الطريقة يكون من السهل العثور على الإعلانات التابعة لمنافسك (والانضمام إليها إذا أردت) دون الحاجة إلى البحث في مواقع الويب أو المدونات يدويًا.


6. اكتشاف مصطلحات البحث

الخطوة التالية بعد العثور على إعلانات الشركات التابعة لمنافسيك هي اكتشاف مصطلحات البحث الأكثر شيوعًا المستخدمة في مجال تخصصك أو موضوعك. 

سيسمح لك القيام بذلك بإنشاء محتوى رائع يبحث عنه الأشخاص بالفعل.


 يمكنك التوجه إلى أداة مخطط الكلمات الرئسية ( Google Keyword Planner ) وكتابة بعض الأفكار المتعلقة بموضوعك ، وسيوضح لك هذا نوع عمليات البحث الأكثر شيوعًا وعدد مرات إجرائها شهريًا (بالإضافة إلى تفاصيل أخرى مفيدة).

بهذه الطريقة ، عندما يكتب شخص ما في إحدى هذه العبارات ، فمن المرجح ألا يعثر على شيء ذي صلة بها على مدونتك أو موقعك على الويب.

 ثم يتعلق الأمر بمعرفة المكان الأفضل لوضع إعلان بين المحتوى الخاص بك حتى يراه الناس عندما يقرؤون حول مصطلحات البحث التي تقودهم إلى صفحتك.


الطرق الأكثر شيوعًا لربح من التسويق بالعمولة

دعنا نتحدث عن بعض الطرق الأكثر شيوعًا لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة.

1. الترويج للمنتجات أو الخدمات على موقع الويب الخاص بك

 الطريقة الأكثر شيوعًا هي الترويج للمنتجات أو الخدمات على موقع الويب الخاص بك .

والاكن يتطلب هذا الخيار مزيدًا من العمل منك - إنشاء محتوى مفيد يجذب الزوار وتحويلهم إلى مبيعات يستغرق وقتًا ، ولكنه استراتيجية رائعة طويلة الأجل لتوليد دخل ثابت على مدى فترة طويلة. 

يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات المدفوعة لتوليد عملاء متوقعين أو زيارات مباشرة ، ولكن هذه لا تدوم إلى الأبد أيضًا ، لذا يلزم الترويج المستمر (أي الدفع مقابل المزيد من الإعلانات) من أجل الحفاظ على نتائج جيدة.


2. كن تابعًا لمنتجات الآخرين

هناك طريقة أخرى شائعة لربح من التسويق بالعمولة وهي أن تصبح تابعًا لمنتجات الآخرين - وهذا شيء يمكنك القيام به حتى لو لم يكن موقع الويب الخاص بك مربحًا أو لا يجذب الكثير من الزيارات بنفسه. 

ستحتاج إلى العثور على بعض العروض الجيدة في السوق والتقدم إلى الشركات التابعة لها ، ولكن على الأقل لن يكون هناك أي خطر من خسارة الأموال التي قد تحتاج إلى استثمارها مقدمًا


ما يميز الربح من التسويق بالعمولة 

هناك الكثير من المميزات الذي تجعل الربح من التسويق بالعمولة شيء مميز يجذب الكثير من الأشخاص للعمل فية والذي تجعلك تفكر في الربح من التسويق بالعمولة وتشمل هذي المميزات ما يلي :

1. مجاني

يمكن الانضمام إلى معظم البرامج التسويق بالعمولة مجانًا ، لذلك لا تحتاج إلى تكاليفك وكل ما تحتاجة هو احالة الأشخاص الى روابط التسويق الخاصة بك.


2. طريقة سهلة و سريعة لربح 

في حين أن أي وظيفة "عادية" تتطلب منك أن تكون في العمل لكسب المال ، فإن التسويق بالعمولة يوفر لك القدرة على كسب المال أثناء نومك. 

من خلال استثمار مقدار أولي من الوقت في حملة ما ، سترى عوائد مستمرة في ذلك الوقت حيث يشتري المستهلكون المنتج خلال الأيام والأسابيع التالية. 

تتلقى المال مقابل عملك لفترة طويلة بعد انتهائه. 

حتى عندما لا تكون أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن مهاراتك التسويقية ستكسبك أرباح ثابتة  ومستمرة.


3. لا يوجد دعم العملاء

يتعين على البائعين الأفراد والشركات التي تقدم منتجات أو خدمات التعامل مع المستهلكين والتأكد من رضاهم عما اشتروه.

ولهذا لن تضطر أبدًا إلى القلق بشأن دعم العملاء أو إرضاء العملاء. 

تتمثل المهمة الكاملة للمسوق بالعمولة في ربط البائع بالمستهلك. 

يتعامل البائع مع أي شكاوى من المستهلكين بعد أن تتلقى عمولتك من البيع.


4. العمل من المنزل

إذا كنت ممن يكره الذهاب إلى مكان العمل ، فإن التسويق بالعمولة هو الحل الأمثل.

 ستتمكن من إطلاق الحملات والحصول على أرباح من المنتجات التي ينشئها البائعون أثناء العمل وأنت مرتاح في منزلك.

 وأيضاً التسويق بالعمولة وظيفة يمكنك القيام بها حتى وانت بملابس النوم .


5. طريقة فعاله من حيث الربح

تتطلب معظم الشركات رسومًا لبدء التشغيل مقدمًا بالإضافة إلى تدفق نقدي لتمويل المنتجات التي يتم بيعها. 

ومع ذلك ، يمكن إجراء التسويق بالعمولة بتكلفة منخفضة ، مما يعني أنه يمكنك البدء بسرعة ودون الكثير من المتاعب.

 لا توجد رسوم غير متوقعة للقلق ولا داعي لإنشاء منتج.

 يعد بدء هذا النوع من العمل أمرًا بسيطًا نسبيًا.


6. مرونة وراحة في العمل

نظرًا لأنك أصبحت في الأساس عاملاً مستقلاً ، فإنك تحصل على الاستقلال المطلق في تحديد أهدافك الخاصة ، وإعادة توجيه مسارك عندما تشعر بالميل الشديد ، واختيار المنتجات التي تهمك وحتى تحديد ساعات العمل الخاصة بك. 

تعني هذه الراحة أنه يمكنك تنويع محفظتك إذا أردت أو التركيز فقط على حملات بسيطة ومباشرة.

 ستكون أيضًا خاليًا من قيود ولوائح الشركة بالإضافة إلى الفرق ذات الأداء السيئ.


7. الأرباح على حسب نشاطك وجهدك

مع الوظائف الأخرى ، يمكنك العمل لمدة 80 ساعة في الأسبوع والحصول على نفس الراتب. الشيء الجيد في التسويق بالعمولة هو أنه يعتمد فقط على أدائك. 

ستحصل منه على ما تضعه فيه.

 ستفيدك مهارات المراجعة وكتابة حملات جذابة إلى تحسينات مباشرة في إيراداتك. 

ستحصل أخيرًا على أموال مقابل العمل الرائع الذي تقوم به!

أكثر الأشخاص ربحاً من التسويق بالعمولة

تشترك معظم الشركات التابعة في ممارسات مشتركة لضمان مشاركة الجمهور المستهدف وتقبله لشراء المنتجات المروجة. 

ولكن لا تعلن جميع الشركات التابعة عن المنتجات بنفس الطريقة. 

في الواقع ، هناك العديد من القنوات التسويقية المختلفة التي قد يستفيدون منها.

1. المؤثرون .

المؤثر هو منشئ المحتوى الذي يمتلك عدد من المتابعين على أحد مواقع التواصل الاجتماعي

ولدة القدرة على اقناع متابعينه بشراء منتج معين او القيام بمهمة معينة أي كانت من خلال رابط خاص بة

هؤلاء الأشخاص يعدون أفضل فئة للاستفادة من التسويق بالعمولة.

 إنهم يتباهون بالفعل بمتابعة رائعة ، لذلك من السهل عليهم توجيه المستهلكين إلى منتجات البائع من خلال منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والتفاعلات الأخرى مع متابعيهم. 

يحصل المؤثرون بعد ذلك على حصة من أرباح المنتجات او الخدمات التي ساعدوا في بيعها او القيام بها .


تحظى حملات التسويق المؤثرة بشعبية خاصة على Instagram و TikTok و Facebook ، حيث تقيم العلامات التجارية شراكات مع المؤثرين الذين يُنظر إليهم على أنهم خبراء أو لديهم سلطات في مجالاتهم المحددة. 

اعتمادًا على الصفقة ، يمكن أن تتكون الحملة من سلسلة من مراجعات المنتجات مع الصور أو عمليات الاستحواذ على الحساب أو مقاطع الفيديو الحية. 

في حين أن المؤثر قد يكون له علامته التجارية الخاصة وجماله ، فمن المهم إضافة عناصر مرتبطة بعلامتك التجارية لضمان استدعاء العلامة التجارية والاعتراف بها.

2. اليوتيوبر .

هم الأشخاص الذي يمتلكون قنوات على اليوتيوب ويملكون قاعدة كبيرة من المتابعين المتفاعلين .

بحيث يقومون بعمل لفتة اعلانية في مقاطع الفيديو الخاصة بهم لمنتج او خدمة او يقومون بعمل فيديو مختصر او تجربة لاحد المنتجات او الخدمات ونشرة على قنوات اليوتيوب الخاصة بهم .

3. المدونون.

مع القدرة على الترتيب العضوي في استعلامات محرك البحث ، يتفوق المدونون في زيادة تحويلات البائع من خلال تسويق المحتوى. 

يقوم المدون بتجربة المنتج أو الخدمة ثم يكتب مراجعة شاملة تروج للعلامة التجارية بطريقة مقنعة ، مما يؤدي إلى عودة حركة المرور إلى موقع البائع.

يُمنح المدون مقابل تأثيره في نشر الكلمة حول قيمة المنتج ، مما يساعد على تحسين مبيعات البائع.

4. المواقع الصغيرة المدفوعة التي تركز على البحث.

يمكن أن يؤدي تطوير المواقع الصغيرة وتحقيق الدخل منها أيضًا إلى اكتساب قدر كبير من مبيعات الشركات التابعة. 

يتم الإعلان عن هذه المواقع ضمن موقع شريك أو على القوائم الدعائية لمحرك بحث.

 فهي متميزة ومنفصلة عن الموقع الرئيسي للمنظمة. 

من خلال تقديم محتوى أكثر تركيزًا وملاءمة لجمهور معين ، تؤدي المواقع المصغرة إلى زيادة التحويلات بسبب عباراتها البسيطة والمباشرة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

5. أصحاب قوائم البريد الإلكتروني.

على الرغم من أصوله القديمة ، لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني مصدرًا حيويًا لدخل التسويق بالعمولة. لدى بعض الشركات التابعة قوائم بريد إلكتروني يمكنهم استخدامها للترويج لمنتجات البائع. قد يستفيد الآخرون من الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني التي تتضمن ارتباطات تشعبية للمنتجات ، وكسب عمولة بعد شراء المستهلك للمنتج.

هناك طريقة أخرى وهي أن تنشئ الشركة التابعة قائمة بريد إلكتروني بمرور الوقت. 

يستخدمون حملاتهم المختلفة لجمع رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي ، ثم إرسال رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالمنتجات التي يروجون لها.


6. أصحاب المواقع إعلامية كبيرة.

يم تصميم هذه المواقع لإنشاء قدر هائل من الزيارات في جميع الأوقات ، وتركز على بناء جمهور من الملايين. 

تروج هذه المواقع للمنتجات لجمهورها الهائل من خلال استخدام اللافتات والروابط التابعة السياقية. 

توفر هذه الطريقة تعرضًا فائقًا وتحسن معدلات التحويل ، مما يؤدي إلى تحقيق أرباح من الدرجة الأولى لكل من البائع والشركة التابعة.

أحد أكثر المواقع شهرة هو برنامج الأمازون التابع ، Amazon Associates ، الذي يمتلك أكبر حصة في السوق من الشبكات التابعة (46.15٪).

أو ، إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك حتى الوصول إلى بائعي التجزئة مباشرة ومعرفة ما إذا كانوا يقدمون برنامجًا تابعًا. 

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد لا يزالون على استعداد لتقديم قسيمة خاصة أو رمز خصم لمشاركتها مع جمهورك للمساعدة في زيادة حركة المرور إلى متجرهم عبر الإنترنت.


تصنيف المسوقين بالعمولة حسب الأرباح

  • مبتدئ - $ مقدار الربح من 0 إلى $ 1000 دولار / شهريًا
  • متوسط - مقدار الربح من ​​1000 دولار إلى 10000 دولار / شهريًا
  • خبير -  مقدار الربح من 10 آلاف إلى 100 ألف دولار / شهريًا


  • سوبر أفلييت - مقدار الربح من 100 ألف دولار وما فوق / شهريًا

إذا كنت مسوقاً مبتدئ ، فقد تعتبر 100 ألف دولار شهريًا حلمًا مستحيلًا.

 إذا كنت مبتدئًا بالكامل ، فستحتاج أولاً إلى السماح بمهلة لبناء اهتمام بموقعك او قناتك قبل أن تتوقع تحقيق مبيعات تابعة مرتفعة 

أفضل المجالات للربح من التسويق بالعمولة

عندما يتعلق الأمر بمجالات التسويق بالعمولة الأكثر ربحاً ، فهناك الكثير من المجالات المربحة.

من الأفضل لك أن تأخذ مكانة كبيرة ، فيما يلي أفضل المجالات المربحة من التسويق بالعمولة .


1. الصحة واللياقة البدنية

هذا مكانة ضخمة فيها الكثير من الفرص. 

يمكنك العمل على عدة فئات ، من المكملات الغذائية إلى التدريب والنظام الغذائي.

 هناك الكثير من المنتجات التابعة للاختيار من بينها ، اعتمادًا على الاتجاه الذي تختاره.


2. الجمال والموضة

هذا مكانة ضخمة أخرى بها العشرات من الفئات الفرعية.

 أصبحت أدلة المكياج شائعة على YouTube ، مما جعل بعض منشئي المحتوى يصبحون نجومًا على YouTube.

 ليس عليك أن تكون نجمًا على YouTube لكي تنجح في هذا المجال.

هناك مجموعة كبيرة من المنتجات التابعة التي يمكنك الترويج لها على أي منصة تقريبًا.

 إذا اخترت مجال التجميل والموضة ، فكن مستعدًا لإجراء الكثير من الأبحاث. 

يتغير هذا المكان ويتطور باستمرار ، لذلك من المهم جدًا مواكبة كل الأخبار.

3. المال و التمويل

ليس من المستغرب أن التمويل هو مكانة مربحة.

 سيطلب الناس دائمًا المشورة والأجوبة على الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع ، لذلك إذا كانت لديك معرفة في مجال التمويل ، فكن شريكًا في هذا المجال.

هناك مجموعة متنوعة من البرامج التابعة المالية في السوق تقدم عمولات عالية جدًا.


4. الطعام والطبخ

هذا هو مكانة كبيرة أخرى تغطي مجموعة كبيرة من المنافذ الصغيرة.

 يمكنك التركيز على طعام نباتي أو طعام من منطقة جغرافية معينة.

إن الشيء الجميل في مجال الطعام هو أنه يعمل بشكل جيد على كل من منصات نشر الفيديو والمقالات. 

إذا كان التدوين أكثر شيئًا بالنسبة لك ، فإن إنشاء وصفات بسيطة باستخدام صور جميلة يعد مهمة قابلة للتنفيذ.

سواء كنت تفضل الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي ، يمكنك بسهولة عرض وصفاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. 

بالنسبة للبرامج التابعة في مجال الطهي ، يمكنك التركيز على أدوات الطهي وخدمات توصيل الطعام وما إلى ذلك.


5. السفر والسياحة

في هذا المجال ويمكننا القول أن هناك العديد من الفرص .

 عند اختيار مكانة متخصصة ، تذكر أنها تحظى بشعبية على المدى الطويل.

نظرًا لأن السفر والسياحة ستكون دائمًا ذات صلة ، فإن المكانة المتخصصة تسمى مكانة دائمة . 

والشيء الاجمل هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في السفر والسياحة لتبدأ.


6. الألعاب

يحظى هذا المجال بشعبية لا تصدق ، لكنك ستحتاج إلى بعض المعرفة الأساسية.

 من المرجح أن يكون الجمهور المستهدف على دراية جيدة بالألعاب ، لذا فإن أول شيء تحتاجه هو بناء الثقة.

بمعنى آخر ، إذا كنت لا تعرف ما الذي تكتبه أو تتحدث عنه ، فاستعد للصعوبات. 

ولكن إذا كنت لاعباً ، فلديك إمكانات كمسوق تابع.


أهم نصائح الربح من التسويق بالعمولة

 فيما يلي أهم نصائح الربح من التسويق بالعمولة على الإنترنت لمساعدتك على البدء.


1. كوّن علاقة مع جمهورك.

عند بدء مسيرتك في مجال التسويق بالعمولة ، سترغب في تنمية جمهور لديه اهتمامات محددة للغاية.

 يسمح لك هذا بتخصيص حملات التسويق بالعمولة الخاصة بك بحيث تتناسب مع هذا التخصص ، مما يزيد من احتمالية قيامك بالتحويل.

 من خلال إثبات نفسك كخبير في مجال واحد بدلاً من الترويج لمجموعة كبيرة من المنتجات ، ستتمكن من التسويق للأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا المنتج.


2. اجعل التسويق بالعمولة شي شخصي.

لا يوجد نقص في المنتجات التي يمكنك الترويج لها. 

ستكون لديك القدرة على انتقاء واختيار المنتجات التي تفضلها شخصيًا ، أو حتى المنتجات التي من العلامات التجارية المفضلة لديك ، لذا تأكد من أن حملاتك تتمحور حول المنتجات القيمة حقًا التي سيستمتع بها المستهلكون. 

ستحقق معدل تحويل مثيرًا للإعجاب مع إثبات موثوقية علامتك التجارية الشخصية في نفس الوقت.


3. ابدأ في مراجعة المنتجات والخدمات. 

ركز على مراجعة المنتجات والخدمات التي تقع في مجال تخصصك. 

بعد ذلك ، استفد من العلاقة التي أنشأتها مع جمهورك وموقفك كخبير ، أخبر قراءك عن سبب استفادتهم من شراء المنتج أو الخدمة التي تروج لها. 

يمكن مراجعة أي شيء يتم بيعه عبر الإنترنت تقريبًا إذا كان هناك برنامج تابع - يمكنك مراجعة المنتجات المادية أو البرامج الرقمية أو حتى الخدمات المحجوزة عبر الإنترنت ، مثل مشاركة الرحلات أو حجز منتجع السفر. 

من المفيد بشكل خاص مقارنة هذا المنتج بالآخرين في نفس الفئة. 

والأهم من ذلك ، تأكد من إنشاء محتوى مفصل وواضح لتحسين الاحالات.


4. استخدم عدة مصادر.

بدلاً من التركيز على حملة على البريد إلكتروني فقط ، اقضِ الوقت أيضًا في جني الأموال من خلال مدونة ، وإنشاء قناة يوتيوب او صفحات او حسابات ، والنشر على مواقع المراجعة ، والوصول إلى جمهور أكبر على مواقع التواصل الاجتماعي ، وحتى البحث في العروض الترويجية عبر القنوات.

اختبر مجموعة متنوعة من استراتيجيات التسويق الرقمي لمعرفة أي منها يستجيب له جمهورك أكثر من غيره استخدم هذه التقنية بشكل متكرر.


5.اختر الحملات الترويجية بعناية.

بغض النظر عن مدى جودة مهاراتك في التسويق عبر الإنترنت ، ستجني أموالًا أقل على منتج سيئ مما ستجنيه من منتج ذي قيمة. 

خذ الوقت الكافي لدراسة الطلب على منتج جديد قبل الترويج له. 

تأكد من البحث عن البائع بعناية قبل الانضمام إلى فريق.

 وقتك يستحق الكثير ، وتريد أن تتأكد من أنك تنفقه على منتج مربح وبائع يمكنك أن تؤمن به.


6. مواكبة الاتجاهات.

هناك منافسة جادة في مجال التسويق بالعمولة.

 سترغب في التأكد من مواكبة أي اتجاهات جديدة لضمان استمرار قدرتك على المنافسة. 

بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن تكون قادرًا على الاستفادة على الأقل من عدد قليل من تقنيات التسويق الجديدة التي يتم إنشاؤها باستمرار. 

تأكد من مواكبة كل هذه الاستراتيجيات الجديدة لضمان أن معدلات التحويل ، وبالتالي الإيرادات ، ستكون عالية قدر الإمكان.


كم يمكنني الربح من التسويق بالعمولة؟

وصل الإنفاق على التسويق بالعمولة إلى 8.2 مليار دولار في عام 2022 ، ارتفاعًا من 5.4 مليار دولار في عام 2017 - مما يعني أن هناك إمكانات هائلة لأولئك الذين يسعون لكسب دخل تابع.

يعتمد مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من خلال التسويق بالعمولة على جودة موقع الويب الخاص بك والمكانة التي تدخلها.

يمكن للناشرين او الشركات التابعة الناجحة جني أكثر من 1000 دولار في اليوم وبعض أفضلها تجني أكثر من 100 ألف دولار شهريًا.

دعنا نقسم تفاصيل ما قد يتطلبه الأمر لتحقيق أهداف الدخل المختلفة من خلال التسويق 

بالعمولة.


كيف تكسب 100 دولار في اليوم مع التسويق بالعمولة

كسب 100 دولار في اليوم هو هدف مشترك بين المسوقين الجدد. 

اعتمادًا على المنتجات التي تروج لها ، يمكنك الوصول إلى هذا الهدف من خلال عدد قليل من المبيعات.

المفتاح إلى زيادة تصل إلى 100 دولار هو بناء التدفق الأولي لحركة المرور إلى موقعك. سيستغرق ترتيب المحتوى الخاص بك بعض الوقت بالنسبة للكلمات الرئيسية ذات الصلة ، ولكن بمجرد قيامك بذلك ، ستنمو أرباحك بسرعة.


هناك طريقة بسيطة لمعرفة ما عليك القيام به لتحقيق 100 دولار في اليوم وهي حساب مقدار حركة المرور المستهدفة التي تحتاجها للوصول إلى موقعك.

مقياس جيد لمعدلات التحويل التابعة هو 1 ٪ من حركة المرور على شبكة الإنترنت.


 هذا يعني أنك إذا قمت بالترويج لمنتج  يدفع 58 دولارًا لكل عملية بيع ، فستحتاج إلى 200 زائر يوميًا (أو 6000 شهريًا) لتوليد عمليتي المبيعات اللازمتين لتحقيق 100 دولار في اليوم.

يمكنك الحصول على فكرة عن مقدار المحتوى الذي ستحتاج إلى إنشائه من خلال الاطلاع على:

  1. حجم البحث الشهري عن كلماتك الرئيسية المستهدفة
  2. نسب النقر إلى الظهور المتوقعة (CTR)
  3. تختلف التفاصيل لكل مصطلح ، ولكن متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور للصفحات في المركز الخامس في بحث Google يبلغ حوالي 10٪.

لنفترض أنك تمكنت من الحصول على المركز الخامس لجميع كلماتك الرئيسية المستهدفة ، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى استهداف الكلمات الرئيسية بإجمالي 60.000 عملية بحث شهرية للحصول على 200 زائر يوميًا.


كيف تكسب 1000 دولار في اليوم مع التسويق بالعمولة

للوصول إلى 1000 دولار في اليوم من خلال التسويق بالعمولة ، فإن الحصول على منتج عالي العمولة يتم تحويله بشكل جيد هو أكثر أهمية.

 هناك فرق كبير في حجم حركة المرور التي تحتاجها لبيع منتجات بقيمة 10 دولارات كل يوم مقابل عشرة منتجات بقيمة 100 دولار.

انطلاقًا من مثالنا السابق ، ستحتاج إلى توسيع نطاق استهداف كلماتك الرئيسية لتشمل المصطلحات ذات الصلة بـ 600000 عملية بحث شهريًا.

من الصعب العثور على كلمات رئيسية بهذا الحجم وهذا هو سبب ميل الناشرين و الشركات التابعة إلى الترويج للعديد من المنتجات المختلفة.


على سبيل المثال ، يحصل مصطلح "التسويق بالعمولة " على حوالي 700 عملية بحث فقط شهريًا.

 يمكنك توسيع مدى وصولك عن طريق الترويج لبعض منصات التجارة الإلكترونية الأخرى واستهداف مصطلحات "أفضل منصة للتجارة الإلكترونية" ، والتي تحصل على حوالي 500 في الشهر.

يمكنك أيضًا التوسع في الحلول الأخرى المتعلقة بمجال تخصصك. في مثالنا ، ستكون منصات استضافة الويب خيارًا جيدًا. 

مرة أخرى ، تعتبر أهمية الترويج للمنتجات ذات الأجور المرتفعة أمرًا ضروريًا لتحقيق مقدار الربح هذا. 

سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً لاكتساب الحركة الضرورية إذا كنت تروج لعناصر منخفضة الأجر


حكم التسويق بالعمولة ؟

يعتبر التسويق بالعمولة شيء قانونيًا طالما أن الشركة التابعة تكشف عن علاقتها بالتاجر وتبلغ جمهورها بأنها تتلقى عمولة مبيعات.

وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ، يجب على المسوق التابع أن يكشف بوضوح وبشكل واضح عن علاقته ببائع التجزئة ، مما يسمح للمستهلك بتحديد مقدار الوزن الذي يمنحه مصادقتك. 


ما الذي أحتاجه لبدء التسويق بالعمولة؟

 تحتاج إلى معرفة كيفية إنشاء الصفحات او القنوات المطلوبة للترويج والنشر وإعداد أجهزة التتبع ، ولكن بخلاف ذلك ، يمكنك بسهولة الاستعانة بمصادر خارجية للمهام الفنية الأخرى باستخدام برنامج .

على الرغم من أنه ليس من الضروري معرفته ، إلا أننا نوصي بتعلم الأساسيات لأنها تساعدك على فهم البيانات بتفصيل كبير.


هل التسويق بالعمولة مخطط هرمي؟

في التسويق بالعمولة ، لا يوجد مخطط هرمي على الإطلاق ، ولا يتعين عليك دفع أي شيء للانضمام.

 أنت تختار وتبيع المنتجات أو الخدمات التي ترغب في الترويج لها ، وإذا قدم التاجر عمولة لبيعها ، فيمكنك الحصول عليها.


هل التسويق بالعمولة يستحق كل هذا العناء؟

نعم يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى أي خبرة أو مهارات خاصة ، مما يجعلها جذابة لأي شخص لتجربتها.


كم تحتاج من المال للبدء في التسويق بالعمولة؟

لا تحتاج إلى استثمار الكثير من المال في التسويق بالعمولة ، لكنك بالتأكيد ستحتاج إلى بعض الموارد لذلك. 

بشكل عام ، ستحتاج إلى الدفع لاستضافة موقع الويب أو المدونة الخاصة بك ، وقد ترغب أيضًا في التسجيل في Google Adsense وبعض البرامج التابعة للمساعدة في تحقيق الدخل من حركة المرور على موقعك.


كيف تربح المال من التسويق بالعمولة بدون موقع الكتروني؟

هناك عدة طرق لكسب المال من التسويق بالعمولة. 

لا توجد مشكلة إذا لم يكن لديك موقع ويب أو مدونة لأن هناك خيارات أخرى متاحة. 

أسهل طريقة لبدء جني الأموال من خلال التسويق بالعمولة دون أن يكون لديك موقع خاص بك هي من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء أمازون والترويج للمنتجات على موقع الويب الخاص بهم.


كم يمكن للمبتدئين أن يكسبوا من التسويق بالعمولة؟

"يمكنك جني الكثير من المال من التسويق بالعمولة إذا أخذت الأمر على محمل الجد واستثمرت وقتك وجهدك وطاقتك فيه.

 ومع ذلك ، من المستحيل التنبؤ بحجم الأموال التي سيحققها المسوق بالعمولة في السنة.

 ولكن إذا قاموا بعملهم بشكل صحيح وروجوا لمنتجات عالية الجودة تحقق قيمة لحياة الناس ، فمن المرجح أن يكسبوا دخلاً لائقًا بمرور الوقت.


لماذا يجب أن يهتم منشئو المحتوى بالتسويق بالعمولة؟

يجب على منشئي المحتوى المهتمين بجني الأموال عبر الإنترنت التفكير في الانضمام إلى برنامج تابع لأن القيام بذلك يمكن أن يساعدهم في كسب المال من المحتوى الذي ينشئونه. 

هذه طريقة رائعة لربح المال من الانترنت إذا كان لديك بالفعل مواقع ويب أو حسابات وسائط اجتماعية بها الكثير من المتابعين المشاركين ولكنك لا تعرف كيفية تحقيق الدخل من حركة المرور الخاصة بك.


هل التسويق بالعمولة سهل؟

انها ليست صعبة كما قد تعتقد.

 بالطبع ، من نافلة القول أن التسويق بالعمولة يمثل تحديًا ويتطلب الوقت والصبر والعمل الجاد.

 ولكن بمجرد الانتهاء من إعداد كل شيء ، يصبح الأمر أسهل وأكثر قابلية للتنبؤ به وقابلية للتوسع.


ما هي أفضل منتجات التسويق بالعمولة؟

هناك خيارات لا حصر لها لمنتجات التسويق بالعمولة. 

ولكن خاصة إذا كنت تتطلع إلى أن تكون مسوقًا تابعًا ذا صلة أو مشاركة ، فحاول اختيار منتج يهمك أو لديك معرفة به إلى حد ما. 

على سبيل المثال ، إذا كنت رياضيًا ، فحاول الترويج لمنتجات الصحة والعافية مثل النظام الغذائي وخدمات اللياقة البدنية أو المعدات الرياضية. أو ، إذا كنت مهتمًا بكيفية جني الأموال ، فيمكنك أن تكون شركة تابعة للحصول على قروض وخدمات استثمار أو شركات بطاقات ائتمان .


ولكن بغض النظر عما إذا كنت قررت أن تكون مسوقًا مشاركًا أو غير مرتبط ، تأكد من اختيار صناعة متخصصة بها منتجات وخدمات مطلوبة بشدة ولديها إمكانية تحقيق الدخل. 

بالطبع ، سيعني هذا أيضًا أن هذه المنافذ تنافسية للغاية ، ولكن عليك التأكد من وجود جمهور فعلي للمنتجات التي تروج لها.


الخلاصة

يبدأ الربح من التسويق بالعمولة بفهم ما يبحث عنه الأشخاص والعثور على أفضل المنتجات ذات الأجور المرتفعة التي تتناسب مع اهتماماتهم.

 يمكنك بعد ذلك إنشاء محتوى عالي الجودة يجلب هؤلاء الأشخاص إلى موقعك ويوجههم إلى عروض الشركات التابعة الخاصة بك.

يستغرق التسويق بالعمولة بعض الوقت حتى ينهض عن قدميه .

 إذا لم تحقق أرباحًا من التسويق بالعمولة في غضون ستة أشهر ، فقد حان الوقت للنظر في إعادة تقييم استراتيجيتك.

من الجيد أن تستثمر في التسويق بالعمولة فقط إذا كنت تعرف بالضبط ما تفعله وكنت متأكدًا من أنه يناسب نموذج عملك أو موضوع مدونتك.

 إذا كان هذا هو الحال ، فإن التسويق بالعمولة سيثبت نفسه في الوقت المناسب ليكون مربحًا للغاية بالنسبة لك.


نتمنى منك عزيزي القارى بعد نهاية رحلتنا حاول الربح من التسويق بالعمولة ان أرى تعليقك الرائع حو هذا الموضوع في الأسفل .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -