أكدت مصادر حكومية كويتية أن الجهات المختصة في الدولة تدرس الآن إلغاء فحص "PCR" المفروض على المسافرين القادمين إلى دولة الكويت.

الكويت تدرس  قرارا جديدا بشأن المسافرين إليها القادمين من الخارج
الكويت تدرس  قرارا جديدا بشأن المسافرين إليها القادمين من الخارج 

 قرارا جديدا بشأن المسافرين إليها القادمين من الخارج 

وبحسب صحيفة القبس الكويتية ، قالت المصادر: "من الممكن إلغاء فحص PCR للمحصنين القادمين إلى البلاد ، لكن هذا لن يتم في الفترة الحالية ، والأمر قيد الدراسة".

 

وبشأن قرارات أخرى تدرسها الجهات المختصة أكدت المصادر أن إحداها دراسة "العودة إلى ساعات العمل العادية في المدارس كما كانت في السابق قبل ظهور الوباء" ، مشيرة إلى أن "الظروف الوبائية قد أدت إلى انتشار المرض". لم تنته حتى الآن ، ويجب عدم التسامح مع المتطلبات الصحية ".

 

وشددت المصادر على ضرورة الحصول على الجرعة الثالثة من التطعيم ، واصفة إياها بـ "الحاجة الملحة لمواجهة احتمال زيادة عدد المصابين ، خاصة بعد انخفاض مناعة العديد من الملقحين خلال الفترة السابقة".

 

وأوضحت أن "وزارة الصحة ستمنح التطعيمات لمن تم تطعيمهم قبل 5 أو 6 أشهر بالجرعة الثانية" ، مشيرة إلى أن الوزارة تعد تقريراً شاملاً لآلية يتم من خلالها تطعيم الأطفال من سن 5 إلى 12 سنة.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة الكويتية كانت قد كشفت ، نهاية  أكتوبر الماضي ، بدء التسجيل لتطعيم الأطفال من سن الخامسة ضد فيروس كورونا ، فيما كانت قد بدأت في يوليو الماضي حملة لتطعيم الأطفال بين 12 و 12 عامًا. 15 سنة مع لقاح مضاد للفيروسات. فيروس كورونا قبل استئناف الدراسات في سبتمبر الماضي

قرارا بوقف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية

أصدرت وزارة الداخلية في الكويت قرارا بوقف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية ، بعد الأزمة التي أثارها مؤخرا وزير الإعلام جورج قرداحي.

نص القرار على أن من لديه إقامة داخل الدولة غير مشمول بالقرار ولهم الحق في العودة إلى البلاد،ويتضمن القرار وقف إصدار الزيارات بكافة أنواعها سواء أكانت عائلية أم سياحية أم تجارية أم حكومية ، بالإضافة إلى وقف ملامح الالتحاق بعائلة ، ووقف تأشيرة العمل.