الكويت مجلس الوزراء يسمح بدخول الوافدين من هذه الفئات دون تطعيم
الكويت يسمح بدخول الوافدين

 الكويت قرار السماح بدخول الوافدين

وافق مجلس الوزراء ، خلال اجتماعه الأسبوعي ، اليوم الاثنين ، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد ، على عودة الجماهير الرياضية إلى الملاعب اعتباراً من انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2021/2022 ، والحساب الرسمي للبطولة. وذكر مركز الاتصال الحكومي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن مجلس الوزراء كلف الهيئة العامة للرياضة. التأكد من تطبيق عدد من الشروط،وأضاف أن الشروط (يسمح فقط بدخول الملاعب - عدد الجماهير لا يتجاوز 30 بالمائة من السعة الكلية للملعب - التقيد بالمتطلبات الصحية المعمول بها بوزارة الصحة أثناء المباريات والتدريبات.

الكويت بعد الجائحة

واستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي ، مضامين الاجتماع الذي عقده الخالد بحضور عدد من الوزراء والقادة في الجهات الحكومية الخميس الماضي في مركز جابر الأحمد الثقافي تحت عنوان (الكويت ما بعد الوباء). حيث استعرض الخالد جهود الحكومة خلال جائحة كورونا ، اضافة الى شرحه لسموه خطة برنامج عمل الحكومة والمشاريع التنموية والترفيهية الكبرى التي يجري تنفيذها والرؤية المستقبلية للمشاريع المزمع تنفيذها ، وكذلك المسؤوليات والمهام الموكلة لقيادات الدولة في المرحلة المقبلة.

مجلس الوزراء يشيد بمبادرة الخالد

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن الوزراء ، عن عميق شكرهم وتقديرهم لمبادرة الخالد للقاء والتواصل مع زملائه القيادات في الجهات الحكومية التي جاءت في إطار حرص رئيس مجلس الوزراء على تقديم النصائح والتوجيهات التي اتسمت بالصراحة والحزم وإبراز أوجه القصور وسبل معالجتها والعمل الجاد لمتابعة وتنفيذ برنامج عمل الحكومة وتطوير الخدمات الحكومية لتحقيق الهدف المنشود. تطلعات وطموحات المواطنين من أجل دفع عجلة التنمية ودفعها وتحقيق الهدف المنشود في تحقيق الإصلاح المنشود ، ومواجهة كافة التحديات ، خاصة في ظل المرحلة الحالية وبما يساهم في دعم مسيرة التقدم الاقتصادي في الدولة. بلد،وفي إطار تنفيذ ما ورد في كلمة رئيس مجلس الوزراء قرر المجلس تكليف الوزراء بمتابعة قيادات الكيانات التابعة لهم لوضع خطة عمل تنفيذية لكل رئيس وفق جدول زمني محدد.

قرر المجلس تكليف القادة

التعاون لتنفيذ كافة المشاريع التنموية ومحاور برنامج عمل الحكومة،وضع آلية لتفعيل خدمات صاحب العمل ضمن التطبيق (السهل) وشرح وجهة نظره للانتقال من المعاملات الورقية إلى المعاملات الإلكترونية ضمن إطار زمني محدد.

تزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء بعدد من المؤشرات الدولية والمحلية المتعلقة بمكان عمله،التعاون مع القطاع الخاص وتذليل المعوقات التي تواجهه في تنفيذ المشاريع التنموية والاقتصادية،الإبلاغ الفوري عن شبهات الفساد أو إساءة استخدام المال العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

- وضع آلية مرتبطة بجدول زمني لمعالجة جميع الملاحظات والمخالفات الصادرة عن الجهات الرقابية ، وإبلاغ الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالنتائج وطرق اتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار الملاحظات والمخالفات مستقبلاً.

استقبال المواطنين والاستماع لشكاواهم ومتابعة معاملاتهم

كما قرر المجلس تكليف مجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية بما يلي:

تطوير أسس التقييم واختيار القادة

وضع ضوابط جديدة لشروط الوظائف الإشرافية

وضع ضوابط جديدة بشأن صرف المكافأة للقادة والمشرفين والمديرين التنفيذيين على أساس الإنجاز والأداء

الإسراع في إنشاء مركز تدريب حكومي يهدف إلى تنمية قدرات شاغلي المناصب القيادية والتنفيذية وغيرها من المناصب داخل الجهاز الحكومي وتطوير مهاراتهم بما يعزز ويدعم خطط الحكومة ويدعم توجهاتها في التنمية والتطوير. ويضمن الارتقاء بمستوى الإدارة بشكل عام

الحالة الصحية

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر المستجدات المتعلقة بالوضع الصحي في الدولة ، استناداً إلى الإحصائيات التي تظهر استمرار تراجع عدد الإصابات اليومية ، لتصل إلى 0.6٪ ، ومعدل الشفاء. لتصل إلى 98.9 في المائة ، تم على ضوئها إغلاق الإغلاق. عدد أجنحة كوفيد بالمستشفيات

اخفاء الاعلان
Hide Ads