الكويت رفع شامل للحضر في عموم البلادحيث تعتزم  الحكومة رفع حظر التجوال بشكل تام  غدا الأحد، لتعود الحياة مرة أخرى إلى الأنشطة الاقتصادية التي تكبدت خسائر فادحة خلال الفترة الماضية جراء الإغلاق.ويأتي القرار بعد أكثر من خمسة أشهر من تطبيق قرارات حظر التجول الجزئي والشامل في الكويت، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


 

 

 

يشار إلى أنه من المقرر أن يعود العمل بالجمعيات التعاونية، والأسواق المركزية، ومراكز التسوق الغذائي على مدار ال24 ساعة؛ لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، في حين يتم زيادة ساعات العمل بالمراكز التجارية والمطاعم حتى الساعة العاشرة والحادية عشرة مساء على التوالي.


 

 

 

 

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن إعدادها خطة أمنية متكاملة؛ للتعامل مع الوضع الصحي بعد رفع الحظر الجزئي، تتضمن نقاطا أمنية ثابتة بالمجمعات والمراكز التجارية الكبيرة، والتعامل الفوري مع أي بلاغ عن تجمعات، سواء كانت في ديوانيات.
أو ساحات عامة، أو إقامة حفلات أعراس أو مجالس عزاء، والتي مازالت محظورة وفقا لخطة العودة إلى الحياة الطبيعية التي سبق وأن أعلنها وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح؛ حيث من المقرر رفع الحظر عنها في المرحلة الخامسة والأخيرة من الخطة.

اخفاء الاعلان
Hide Ads