اصدر سلطان عمان هيثم بن طارق مرسوما بإعادة تشكيلك مجلس الوزراء العماني وورد في المرسوم


تعيين بدر بن حمد البوسعيدي وزيرا للخارجية العمانية خلفا ليوسف بن علوي تاتي  هذه التغييرات هي الاولى من نوعها منذو تولي السلطان هيثم مقاليد الحكم في السطة بعد وفاة السلطان قابوس بن عمان سلطان عمان الساببق وتاتي هه التغييرات عقب موجة غضب شعبية في عمان عقب تأييد الخارجية العمانية تطبيع العلاقات بين الامارات وإسرائيل .


من هو السطلان هيثم بن طارق سلطان.


السلطان هيثم بن طارق هو ابن عم نظيره الراحل، ويعود أصله للمؤسس الأول للدولة البوسعيدية (الإمام أحمد بن سعيد) عام 1741 م التي تتولى أسرته حكم البلاد، وتعد من أقدم الأسر العربية الحاكمة بصورة متواصلة.

 

ووفق إعلام محلي، سبق أن تولى السلطان الجديد العديد من المناصب، حيث كان رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية "عمان 2040" ووزيرا للتراث والثقافة منذ فبراير/ شباط 2002 وحتى 11 يناير/ كانون الثاني 2020.

 

كما شغل العديد من المناصب في وزارة الخارجية ومنها الأمين العام، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية.

 

وتولى رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم بين عامي 1983 و1986 وترأس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي أقيمت في مسقط 2010.




من هو يوسف بن علوي وزير الخارجية العمانية المقال.


ولد يوسف بن علوي بن عبد الله عام 1945 في صلالة، وقد درس في الكويت ثمّ عمل في العديد الشركات والدوائر الحكوميّة الكويتية. وقد اتّصل به السلطان قابوس في أغسطس عام 1970 بعد شهر من تولّيه السلطة، وعُين بن علوي عضواً في اللجنة العمانية للنوايا الحسنة الموفدة إلى العواصم العربيّة في العام 1971، ولنتقل بعدها إلىY السفارة العمانية في بيروت حيث ترقّى إلى منصب سفير في يوليو من العام 1973. وفي العام 1974، تمّ تعيينه نائباً للأمين العام لوزارة الخارجيّة.


إقراء ايضا
اخفاء الاعلان
Hide Ads