الكويت تمديد  الإقامات والزيارات  للوافدين لمدة 3 اشهر

الكويت –نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أنس الصالح،  يصدر قرارا یقضي بتمدید الإقامات والزیارات الممنوحة التي ستنتھي نھایة أغسطس/ آب الجاري لمدة 3 أشھر أخرى تلقائیا.


وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلیة في بیان صحفي الیوم الأربعاء أن التمدید یأتي اعتبارا من بدایة سبتمبر المقبل، على أن تنتھي في جمیع الأحوال بتاریخ 2020/11/30.


 

 

وقالت إن التمدید جاء نظرا للظروف الاستثنائیة التي تمر بھا البلاد بسبب انتشار فیروس كورونا المستجد، وتفاعلا مع الحالات الإنسانیة والاستثنائیة للمقیمین العالقین.


وأوضحت الإدارة أن القرار یخص المقیمین العالقین المتواجدین داخل البلاد فقط من حاملي الإقامات (بكافة أنواعھا) ممن انتھت إقامتھم، وكذلك من دخلوا البلاد بموجب سمات دخول أو زیارات (بكافة أنواعھا) وانتھت مدة صلاحیة سمات الدخول الخاصة بھم.


 

 

وناشدت جمیع الكفلاء وأصحاب العمل بأن یقوموا خلال ھذه الفترة بتعدیل أوضاع مكفولیھم والعمل على استكمال إجراءات تجدید إقاماتھم العادیة سواء عن طریق موقع وزارة الداخلیة الإلكتروني أو من خلال مراجعة إدارات شؤون الإقامة بالمحافظات.


ودعت الإدارة جمیع الزائرین إلى تنظیم إجراءات سفرھم والحرص على مغادرة البلاد قبل انتھاء المھلة الوزاریة بتاریخ 2020/11/30.

اخفاء الاعلان
Hide Ads