• المجلس السيادي يحمل الحكومة السابقة مسؤولية مشاركة القوات السودانية

    انخفاض اسعار العملات بعد توجيهات الحكومه


  • لمجلس السيادي يكشف تفاصيل جديده وخطيره حول قوات بلاده في اليمن حيث حمل الناطق بسم المجلس العسكري المنحل مسؤلية قرار مشاركة القوات السودانية في حرب اليمن إلى الحكومة السابقة مدعيا انها ذهبت للحرب للدفاع عن العرب والعروبة حيث قال الفريق «شمس الدين الكباشي»، عضو المجلس السيادي السوداني، والمتحدث السابق باسم المجلس العسكري الانتقالي، إن «الحكومة السابقة هي المسؤولة عن قرار إرسال القوات السودانية إلى اليمن، وحتى الآن لا تحفظات على هذا القرار».


وأضاف الكباشي في مقابلة مع «سبوتنيك»: «قواتنا خرجت دفاعا عن العروبة وعن الأراضي المقدسة، ولا نرى ما يستدعي اتخاذ قرار بشأنها في الوقت الراهن ما لم يستجد جديد».

وتابع، «أعضاء المجلس يحملون رؤى مشتركة حول معظم القضايا، ولا أعتقد أن تكون هناك خلافات مستقبلية، والمرسوم الدستوري صدر بتشكيل المجلس أمس الأربعاء، وعقد بعدها عدد من الاجتماعات

انخفاض اسعار العملات بعد توجيهات الحكومه


انخفض  سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية  بالسُّوق المُوازي للعُملات من (67) إلى (63) جنيهاً، فيما توقّع مُتعاملون بالسُّوق المُوازي، مزيداً من الانخفاض عقب تصريحات رئيس الوزراء الجديد وقرب تشكيل حكومة مدنية.

 

وقال تجار العملات في السوق الماوزي ان  الدولار شهد انخفاضاً واضحاً من (67) إلى (64) جنيهاً، وأوضح أنّ سعر البيع يتراوح بين (64 – 65) جنيهاً، وَأَكّدَ انخفاض سعر صرف الريـال السعودي من (17.50) إلى (16.80) جنيه، ونوّه لتوقُّع المُتعاملين بالسُّوق المُوازي استقرار الأسعار عند هذه الحدود، مُستبعدين ارتفاعها لأكثر مِن ذلك، وقال إنّ التُّجّار ليسوا راغبين في الشِّراء بأعلى من أسعار اليوم.

 

وعتبر  مُراقبون الانخفاض بِالمُؤقّت، وأكّدوا حُدُوث انخفاض لسعر العُملات الأجنبية لعدة عوامل، فيما تَوَقّع البعض توالي الهُبُوط مِمّا يؤدي لتخلُّص كثيرين من الدولار الذي كانوا يَعتبرونه مَخزناً للقيمة.

 
اخفاء الاعلان
Hide Ads