رئيس الحكومة يصدر بيانه الاول بعد استلام قائمة المرشحين
رئيس الحكومة الانتقاليه  في السودان، الدكتور عبدالله حمدوك يصدر بيان هام  باللغة العربية والانجليزية بشأن تسلمه قوائم الوزراء المرشحين من قبل قوى الحرية والتغيير لشغل مناصب الوزارات .

 

وتضمن بيان رئيس الحكومة الانتقالية في السودان قائمة بـ49 ترشيحًا لشغل منصاصب 14 وزارة و16 ترشيحًا لـ5 مجالس متخصصة .

 

وقدم الدكتور عبدالله حمدوك، الشكر لقوى الحرية والتغيير على جهودها مشيرًا الى انه سيتم الاختيار الترشيحات وفقًا للمعايير المتفق عليها مع مراعاة التمثيل العادل للمرأة في الحكومة المرتقبة .

 

وأشاد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ببيان الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالله حمدوك كونه أول بيان لرئيس وزراء يأتي باللغتين العربية والانجليزية منذ عهد النظام البائد برئاسة المخلوع عمر البشير .

 

وحسمت قوى الحرية والتغيير أسماء المرشحين للمناصب الوزارية في اجتماع انتهى صباح الثلاثاء، لشغل 14 وزارة و5 مجالس متخصصة.

 

وكان رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، شدد على ضرورة الالتزام بالمعايير الموضوعة بين قوى التغيير والمجلس العسكري بداية الشهر الجاري، والتي نصت على اعتماد تعيين أعضاء مجلس الوزراء، الثلاثاء، على أن يتم أداؤهم للقسم في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

 

أبرز الأسماء المرشحة

يذكر أنه من أبرز الأسماء المرشحة لتولي مناصب في الحكومة هي: د. إبراهيم البدوي لوزارة المالية، وحسن بشير، وعمر قمر الدين وعمر منيس ومحمد صديق للخارجية، ولوزارة الصناعة والتجارة كل من كوثر إسماعيل وعيسى الشاطر وكمال الدين الطيب، ولمجلس الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح وزينب عبد الرحمن.

 

وكان حمدوك الذي أدى مساء الأربعاء (21 أغسطس) اليمين الدستورية رئيساً لوزراء الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان، بدأ لقاءات وصفها بـ”المشاورات الأولية” مع زعيم حزب الأمة، الصادق المهدي، وقادة في قوى الحرية والتغيير، الخميس، في منزل المهدي.

 

وقال رئيس الوزراء إنه بدأ في مهمة اختيار وزراء الحكومة الانتقالية المقبلة بحسب المعايير التي تم الإجماع عليها، وهي الكفاءة والقدرة على إحداث التغيير، مع الوضع في الاعتبار القيم التي توافقت عليها قوى الثورة السودانية.
المصدر :كالات
اخفاء الاعلان
Hide Ads