• متفرقات اخبارية



  • المبعوث الافريقي يعلن المغاردة
    المبعوث الافريقي يعلن انتهاء مهمته في السودان حيث قال ان المهنة اتلي كلفها بها الاتحاد الافريقي قد انتهت ، لاكنه وجه نصائح خطيره وهامه لقوى الحرية والتغيير ،اكد على ضرورة تماسكها  محذا من اي خلافات بينها وكذلك حذر من خاطر الثوره المضادة التي تتربص بالثوره حد قوله، كما اشار إلى ضرورة بقى العلاقة قويه ومتينه مع المجلس العسكري وقوات الدعم السريع كي تمر الفتره الانتقالية بسلام.


العثور على شاب مقتول في ام درمان
عثر الشرطة في درمان على جثة شاب مقتولة بعد بلاغ من مواطنة  حيث رات الشاب مقتولا ومرميا على الارض

كشف  جهاز المخابرات العامة في السودان، السبت، ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وأنواع مختلفة من المخدرات.


فيما  اعتبر مراقبون  ان هذا الحدث له علاقة بما نشر من تقارير إعلامية في القناة الاسرائيلة الثانية والدور الذي تعلبه إسرائيل في السودان في ضل الضروف الراهنه حيث كشفة القناة في تقرير مصور عن تحركاتها الخطيره والخفية في السودان منذو ابدا الاحتجاجات في البلاد

 

وقال ايضا  رئيس جهاز المخابرات العامة في السودان أبو بكر دمبلاب، إن الجهاز تمكن من ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، كما تم ضبط كميات أخرى من الحشيش والحبوب المخدرة.

 

واشارة  دمبلاب  في حديثه خلال مؤتمر صحفي عقده بالخرطوم، أن قائمة الأسلحة المضبوطة شملت بنادق كلاشينكوف ورشاشي جرينوف، إلى جانب كمية كبيرة من الذخائر.

 

وأشاد رئيس جهاز المخابرات بـ”الإدارات والدوائر التي  نفذت العمل  بتخطيط مسبق ودقيق يؤكد مهنية واحترافية جهاز المخابرات”، مضيفا: “نهدي هذا النصر الكبير للشعب السوداني بمناسبة توقيع الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير”.

 

وأكد دمبلاب  على أن جهاز المخابرات العامة في السودان هو جهاز وطني يؤدي واجبه بمهنية عالية، ويعمل بالتنسيق مع كافة الأجهزة والمنظومات الأمنية الأخرى كالقوات المسحلة والدعم السريع وقوات الشرطة والاستخبارات العسكرية.

 

من جانبه، أشاد رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس العسكري الانتقالي، جمال عمر  بالمهمة التي نفذها جهاز المخابرات العامة، قائلا إن “هذه الضبطية من الأسلحة والمخدرات تؤكد على مهنية جهاز المخابرات ويقظته، ودوره الكبير في استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد”.

المصدر: وكالات
اخفاء الاعلان
Hide Ads