اكد بنيامين نتنياهو رئيس  الوزراء الإسرائيلي، ، اليوم أن بلاده دشنة "خلال الأسابيع الأخيرة ثلاثة اختبارات سرية خارقة لصاروخ Arrow-3 (حيتس-3 بالعبرية مايعني سهم بالعربية) أو في ولاية ألاسكا"، مضيفا أن هذه الاختبارات جرت "بتعاون كامل مع حليفتنا الكبيرة الولايات المتحدة".

واكد نتنياهو بالقول إن "هذه الاختبارات نجحت بشكل يتخطى أي خيال، فقد اعترضت منظومة "Arrow-3" بنجاح تام صواريخ باليستية خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية بعلو وبسرعة لم نعرفهما حتى الآن".

واشار نتنياهو إلى أن التنفيذ "كان مثاليا، وكل إصابة كانت في الصميم"، مضيفا أن تل أبيب "تمتلك اليوم القدرة على العمل ضد صواريخ باليستية تطلق علينا من إيران ومن أي مكان آخر، وهذا هو إنجاز عظيم بالنسبة لأمن إسرائيل".

وتوعد نتنياهو من وصفهم بـ "الأعداء" بهزائم "في الدفاع وفي الهجوم على حد سواء".

وتوصف منظومة "Arrow-3" المطورة بالتعاون مع شركة "بوينغ" الأمريكية بأنها "حصن منيع ضد الصواريخ الباليستية"، وكانت إسرائيل أجرت أول اختبار اعتراض عن طريق المنظومة سنة 2015 في البحر المتوسط.

وكان سفير تل أبيب لدى الولايات المتحدة، رون ديرمر، قام بزيارة "سرية" إلى ولاية ألاسكا الأسبوع الماضي لإجراء مفاوضات بشأن "التعاون الأمني الاستراتيجي" بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر: وكالات
اخفاء الاعلان
Hide Ads